مصادر حكومية: مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بضربة جوية في اليمن

صورة أرشيفية لطائرة أمريكية مسكلة دون طيار
صورة أرشيفية لطائرة أمريكية مسكلة دون طيار Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

حسب المصادر، يعتقد أن غارة أمريكية بطائرة مسيرة قصفت منزلا في قرية بمحافظة مأرب وقتلت القيادي في تنظيم القاعدة، حمد بن حمود التميمي، بالإضافة إلى عضو آخر في التنظيم.

اعلان

أعلن مسؤولان حكوميان يمنيان الأربعاء مقتل قيادي سعودي بارز في تنظيم القاعدة المتطرف، في غارة يشتبه في أنها أميركية في شمال اليمن الأحد.

وقال المسؤولان لوكالة فرانس برس إن الهجوم استهدف منزلا في قرية في محافظة مأرب التي كانت مسرحًا لقتال عنيف في السنوات الأخيرة بين قوات الحكومة والحوثيين الذين كانوا يسعون للسيطرة عليها.

وصرح مسؤول أمني يمني اشترط عدم الكشف عن اسمه أن "القيادي السعودي في التنظيم حمد بن حمود التميمي الذي يشغل منصب رئيس شورى التنظيم والقاضي فيه قتل بالغارة الجوية التي استهدفت منزلا استأجره حديثا" بالإضافة إلى عضو آخر في التنظيم.

وأكد مسؤول ثان في محافظة مأرب الهجوم.

ولقي ثلاثة مقاتلين تابعين للتنظيم حتفهم في أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي في غارة يشتبه في أنها نُفّذت بطائرة مُسيرة أميركية في محافظة مأرب أيضا.

يذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي تستخدم طائرات مسلحة من دون طيار في اليمن حيث تستهدف باستمرار تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب. وتعتبر الولايات المتحدة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتّخذ في اليمن مقرا، من بين أخطر فروع القاعدة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بينهم سعوديون.. أطراف النزاع في اليمن يتوصلون لاتفاق في جنيف حول تبادل السجناء

بهدف تبادل الأسرى.. بدء محادثات في جنيف بين أطراف النزاع اليمني

مصر تعود للعمل بالتوقيت الصيفي بعد انقطاع دام سبعة أعوام