فيديو: قريباً في النرويج.. أطول نفق في أوروبا للدراجات والمشاة حصراً

مدينة بيرغن في النرويج تستعد لافتتاح أطول نفق في أوروبا مخصص حصريا للمشاة والدراجات
مدينة بيرغن في النرويج تستعد لافتتاح أطول نفق في أوروبا مخصص حصريا للمشاة والدراجات Copyright NONRK
Copyright NONRK
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تعتزم النرويج افتتاح نفق في مدينة بيرغن يبلغ طوله ثلاثة كيلومترات تقريبا. الطريف في هذا النفق أنه مخصص فقط للمشاة وراكبي الدراجات، وسيكون، حسب القائمين على المشروع، الأطول من نوعه في أوروبا.

اعلان

تستعد النرويج لافتتاح نفق خاص بالدراجات والمشاة في مدينة بيرغن (غربي البلاد)، قائلة إنه سيكون الأطول من نوعه في أوروبا. نفق "بيبانن" سيكون طوله أقل بقليل من 3 كيلومترات، وسيربط حيين كبيرين من المدينة ببعضهما البعض.

وحسب مدير المشروع أريلد تفايت، فإن النفق هذا كان في الأصل ممر طورائ لمترو الأنفاق، ثم كان لأحدهم فكرة بأن يتم فتحه للمشاة والدراجات. وتابع تفايت قوله: "بإنشاء هذا النفق يستطيع المرء أن يمارس الرياضة وأن يتحرك أيضا من نقطة إلى أخرى من خلال النفق، وبهذا فإن كل متر فيه مفيد للصحة العامة."

وقد صممت الإضاءة في النفق لأن تكون ملونة وديناميكية، فحين يدخل أحد المشاة أو راكبي الدراجات النفق، فإن الأضواء تشعل ذاتيا لتنبه من هو قادم من الاتجاه المعاكس. كما أن فيه هواتف لحالات الطوارئ كل 250 مترا، وسيكون مفتوحا من الخامسة والنصف صباحا حتى الحادية عشرة والنصف ليلا.

كما أن الحرارة فيه ستكون محفوظة بشكل دائم عند مستوى 7 درجات مئوية، حتى تكون سياقة الدراجات فيه في أيام الشتاء مريحة وممتعة. ومن المخطط أن يتم الافتتاح الرسمي في نيسان / أبريل مع سباق وموكب للدراجات.

المصادر الإضافية • NONRK

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد تناسلها "أكثر من اللازم".. خطط "لترحيل" 70 فرس نهر من كولومبيا إلى خارج البلاد

البرازيل تحقّق في تلقّي بولسونارو مجوهرات بقيمة 3.2 مليون دولار من السعودية

شاهد: بسبب نقص الوقود سكان غزة يستعملون دراجاتهم القديمة كوسيلة نقل