فرنسا تحث كوريا الشمالية على "الامتثال بلا تأخير إلى التزاماتها الدولية"

تُظهر هذه الصورة التي قدمتها حكومة كوريا الشمالية اطلاق صاروخ كروز من غواصة قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، 12 مارس 2023
تُظهر هذه الصورة التي قدمتها حكومة كوريا الشمالية اطلاق صاروخ كروز من غواصة قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، 12 مارس 2023 Copyright  KCNA via KNS
Copyright  KCNA via KNS
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن-كلير لوجاندر في مؤتمر صحافي إن عمليات إطلاق الصواريخ تعد "انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن الدولي".

اعلان

دانت فرنسا إطلاق كوريا الشمالية صواريخ يومَي 9 و14 آذار/مارس، داعية إياها إلى "الامتثال بلا تأخير إلى التزاماتها الدولية".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن-كلير لوجاندر في مؤتمر صحافي إن عمليات إطلاق الصواريخ تعد "انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن الدولي".

أطلقت كوريا الشمالية الثلاثاء صاروخين بالستيين قصيري المدى، وفق ما أعلنت سيول غداة انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اعتُبرت الأكبر منذ خمس سنوات.

وقالت المتحدثة " أحيطت فرنسا علماً وبقلق بإعلان كوريا الشمالية في 14 آذار/مارس اختبار صواريخ كروز بعيدة المدى من منصة تحت سطح البحر".

وأكدت أن باريس "عازمة على تحقيق، مع شركائها، هدف نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل كامل ويمكن التحقق منه ولا رجعة عنه، والتشجيع على الحوار بين جميع الأطراف".

وفي 2022، شددت بيونغ يانغ على أنها لن تتخلى عن وضعها كقوة نووية وأجرت سلسلة اختبارات لصواريخ بالستية بما يتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأمر زعيمها كيم جونغ أون جيشه الأسبوع الماضي بإجراء مناورات للتدرّب على "حرب حقيقية".

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اختبأ نصف عام في مبنى مهجور.. الشرطة الأوكرانية تعتقل جنديا روسيا في خاركيف

رئيس الوزراء الأرميني: "احتمال كبير لحصول تصعيد" في ناغورني قره باغ عند الحدود مع أذربيجان

بعد مناورة عسكرية.. كوريا الشمالية تنشر صورًا لزعيمها بالقرب من راجمات الصواريخ