Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: تايوان تعرض أولى المسيّرات المتفجّرة والمضادة للأشعة محلية الصنع

عرض طائرات مسيرة في معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا (CSIST) في مدينة تايشونغ، وسط تايوان. 2023/03/14
عرض طائرات مسيرة في معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا (CSIST) في مدينة تايشونغ، وسط تايوان. 2023/03/14 Copyright ChiangYing-ying/AP.
Copyright ChiangYing-ying/AP.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أشار المعهد إلى أن هذه الطائرة المصنّعة في تايوان والصغيرة بما يكفي لحملها في حقيبة ظهر، يمكنها أن تحلّق في الجو لمدة 15 دقيقة. مثل كل المسيرات من هذا النوع، يمكن استخدامها مرة واحدة فقط وتتدمّر ذاتيًا من الضربة الأولى.

اعلان

كشفت تايوان الثلاثاء عن أول طائرة مسيّرة متفجّرة من صنعها، تشبه طرازاً أمريكياً مُستخدماً في أوكرانيا في الحرب ضدّ روسيا، وسط ضغوط عسكرية تمارسها الصين على الجزيرة. كما يتضمن المشروع تطوير المسيّرات المضادة للأشعة.

وعرض "معهد شونغ-شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا" التابع للجيش المسيرة الجديدة، وهي ذخيرة متنقلة تشبه طائرة "سويتشبلايد 300" الأمريكية التي يستخدمها حاليًا الجنود الأوكرانيون في النزاع بين بلدهم وروسيا.

وأشار المعهد إلى أن هذه الطائرة المصنّعة في تايوان والصغيرة بما يكفي لحملها في حقيبة ظهر، يمكنها أن تحلّق في الجو لمدة 15 دقيقة.

ومثل كل المسيرات من هذا النوع، يمكن استخدامها مرة واحدة فقط وتتدمّر ذاتيًا من الضربة الأولى.

وأوضح تشي لي-بين، وهو رئيس قسم الأبحاث حول أنظمة الطيران في الهيئة العسكرية، أن المسيّرة "خفيفة الوزن ومحمولة وتشبه قنبلة يدوية كبيرة قادرة على الطيران"، ولفت إلى أن تايوان تعمل أيضًا على تطوير جيل جديد من "المسيّرات الانتحارية"، بما فيها مسيّرات أكبر لشنّ هجمات على مسافات أطول.

وتوترت العلاقات بين الصين وتايوان، خصوصًا أن بكين تعتبر الجزيرة جزءًا لا يتجزّأ من أراضيها، وتؤكد أنها ستستعيدها يومًا ما بالقوة إذا لزم الأمر.

والعام الماضي، وصلت العلاقات الصينية الأمريكية إلى أدنى مستوياتها في آب/أغسطس، بعدما قامت رئيسة مجلس النواب الأمريكي وقتها نانسي بيلوسي بزيارة للجزيرة.

وردًا على زيارة بيلوسي، قامت بكين بمناورات عسكرية ضخمة في محيط تايوان. وفي تشرين الأول/ أكتوبر، أدرج الحزب الشيوعي في دستوره إشارة إلى "معارضته الشديدة" استقلال تايوان.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الإعصار فريدي يودي بحياة أكثر من 70 شخصاً في ملاوي وموزمبيق

في آخر مواقع الطبيعة العذراء بألاسكا... إدارة بايدن توافق على مشروع نفطي ضخم

شاهد: الصين تجري مناورات عسكرية حول تايوان وتطوّقها بسفن وطائرات حربية "عقاباً على أعمال انفصالية"