Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

البرلمان الياباني يقيل نائبا يعيش في دبي في حادثة هي الاولى منذ 70 سنة.. فما السبب؟

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يتحدث خلال جلسة في مجلس النواب بالبرلمان- طوكيو 23 يناير 2023.
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يتحدث خلال جلسة في مجلس النواب بالبرلمان- طوكيو 23 يناير 2023. Copyright Eugene Hoshiko/AP
Copyright Eugene Hoshiko/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أوضحت وسائل إعلام محلية أن الشرطة المحلية تحقق فعلاً في شأنه، وتشتبه في إقدامه على التنمر والتشهير بالمشاهير من خلال مقاطع الفيديو التي ينشرها على الإنترنت.

اعلان

اقال مجلس الشيوخ الياباني مستخدم "يوتيوب" متخصصاً في فضائح المشاهير انتُخب عضواً فيه العام الماضي، وعلّلَ المجلس قراره بغياب العضو باستمرار عن جلساته.

اتخذ المجلس الثلاثاء قرار استبعاد العضو وأصدره رسمياً الأربعاء، علماً أنها المرة الأولى التي يتعرض فيها برلماني ياباني لإجراء من هذا النوع منذ العام 1951، وفقاً لوسائل إعلام يابانية.

وطُلبَ من يوشيكازو هيغاشيتاني (51 عاماً) المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي باسمه المستعار "غاسي" (GaaSyy) في وقت سابق من الشهر الجاري أن يعتذر أمام البرلمان عن تغيبه المستمر، خلافًا لقاعدة حضور المسؤولين المنتخبين جلسات البرلمان.

لكن هيغاشيتاني، وهو أحد عضوين منتخبين من الحزب الصغير "سيجيكا جوشي 48" (أي "فتيات في السياسة 48")، لم يستجب لهذا الاستدعاء أيضاً.

فبعد انتخابه في تموز/يوليو المنصرم، بقي في دبي حيث كان يعيش أساساً. وقال إنه لا يجرؤ على العودة إلى اليابان خوفاً من أن يتعرض للتوقيف.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الشرطة المحلية تحقق فعلاً في شأنه، وتشتبه في إقدامه على التنمر والتشهير بالمشاهير من خلال مقاطع الفيديو التي ينشرها على الإنترنت.

وسيُستبدل هيغاشيتاني بعضو آخر من حزبه الصغير الذي غيّر اسمه مرات عدة منذ تأسيسه عام 2013.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد الطقس بالأمريكيتين: جفاف وحرائق غابات في الأرجنتين.. وموجة برد وثلوج وصقيع في الولايات المتحدة

ماذا نعرف حتى الآن عن فضيحة المجوهرات السعودية التي أُهديت إلى بولسونارو؟

عدوى الاحتجاجات تنتقل من كينيا إلى أوغندا.. مظاهرات ضد الفساد والأمن يقمع الشارع الغاضب