Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الأمين العام للأمم المتحدة: الإنسانية يجب أن "تغير مسارها" في ما يتعلق بإدارة المياه

أنطونيو غوتيريش يتحدث مع وسائل الإعلام أثناء وصوله لحضور قمة الاتحاد الأوروبي في مبنى المجلس الأوروبي في بروكسل، 23 مارس 2023
أنطونيو غوتيريش يتحدث مع وسائل الإعلام أثناء وصوله لحضور قمة الاتحاد الأوروبي في مبنى المجلس الأوروبي في بروكسل، 23 مارس 2023 Copyright Geert Vanden Wijngaert/AP
Copyright Geert Vanden Wijngaert/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

شدد غوتيريش على أن المياه، وهي "الملكيّة المشتركة الأثمن"، يجب أن تكون "في صلب الأجندة السياسية العالمية" إلى جانب مواضيع أخرى كالصحة والنظافة والسلام والتنمية والفقر والأمن الغذائي.

اعلان

في مواجهة شحّ المياه المتفاقم، ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجمعة الإنسانيّة المعرّضة للخطر أن "تُغيّر مسارها" في إدارتها لـ"هذه الثروة المشتركة الثمينة" وذلك في ختام مؤتمر غير مسبوق منذ نحو نصف قرن شكّل بصيص أمل.

وشدد غوتيريش على أن المياه، وهي "الملكيّة المشتركة الأثمن"، يجب أن تكون "في صلب الأجندة السياسية العالمية" إلى جانب مواضيع أخرى كالصحة والنظافة والسلام والتنمية والفقر والأمن الغذائي.

وقال إن "كل آمال البشرية في المستقبل تعتمد، بطريقة ما، على تغيير للمسار، قائمٍ على العِلم"، داعياً إلى جهود "تُغيّر الوضع" من أجل أن يحصل كل شخص في هذا الكوكب على الماء.

كان غوتيريش قد اعتبر في افتتاح هذا المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام وشارك فيه أكثر من 6500 شخص بينهم وزراء ورؤساء دول وحكومات "أننا دمرنا الأنظمة البيئية ولوثنا المياه الجوفية".

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد انهيار كريدي سويس وسيليكون فالي.. البنوك تطرح مشكلات ما بين سوء الإدارة والإفلاس

نيوزيلندا تعرب للصين عن قلقها بخصوص انتهاكات حقوق الإنسان والتوترات مع تايوان

شاهد: لبنانيون غاضبون يشعلون الإطارات ويتظاهرون أمام مصرف لبنان مطالبين بودائعهم