Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: وكالة الفضاء الهندية تطلق 36 قمرا صناعيا

الصاروخ الهندي
الصاروخ الهندي Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بنجاح عملية الإطلاق، تكون مؤسسة "وان ويب" قد أكملت الوجود العالمي لكوكبة الجيل الأول، وهي بالتالي تملك حوالي 582 قمراً صناعياً في المدار الآن ومع الإطلاق الجديد يرتفع المجموع إلى 618 قمرا.

اعلان

أطلقت وكالة الفضاء الهندية صاروخ "إل في إم 3" إلى الفضاء يوم الأحد من مركز ساتيش داوان الفضائي في سريهاريكوتا. ومن المقرر أن يطلق صاروخ "إل في إم 3" الهندي إطلاق 36 قمرا صناعيا في مدار أرضي منخفض تابع لشركة "وان ويب" والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، وقد تمّ تنظيم هذه المسألة بموجب اتفاقية تجارية مع الشركة الهندية للفضائية المحدودة.

وبنجاح عملية الإطلاق، تكون مؤسسة "وان ويب" قد أكملت الوجود العالمي لكوكبة الجيل الأول، وهي بالتالي تملك حوالي 582 قمراً صناعياً في المدار الآن ومع الإطلاق الجديد يرتفع المجموع إلى 618 قمرا. ويمثل استكمال الكوكبة خطوة رئيسية بالنسبة لـ "وان ويب" في تقديم تغطية عالمية.

ووقعت شركة "وان ويب" التي تنافس الشركات العالمية في الخدمات الفضائية وتتعاون مع شركة " بهاراي غلوبل" الهندية والذراع التجاري لمنظمة الفضاء الهندية "نيو سبيس إنديا ليميتد" اتفاقية تجارية لإطلاق 72 قمرا صناعيا إلى مدارات أرضية منخفضة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شركة "طيران الهند" محرجة بسبب فضيحة تبول على متن إحدى طائراتها

الخطوط الجوية الهندية بصدد شراء نحو 500 طائرة من بوينغ وإيرباص

عابر للقارات وقادر على حمل رؤوس نووية.. الهند تطلق صاروخ "أغني-5" المطور محليا