Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

مساعٍ لتحفيف الاعتماد على النفط.. قطر تتوقع استقبال أكثر من 5 ملايين سائح عام 2023

الواجهة البحرية للدوحة
الواجهة البحرية للدوحة Copyright PATRICIA DE MELO MOREIRA/AFP or licensors
Copyright PATRICIA DE MELO MOREIRA/AFP or licensors
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ضمن مساعيها لتخفيف الاعتماد على ثرواتها من الغاز الطبيعي، أنفقت قطر مليارات الدولارات على البنية التحتية السياحية واستضافت أحداثا رياضية كبرى.

اعلان

أعلن رئيس جهاز قطر للسياحة الأحد أن بلاده تتوقع استقبال أكثر من خمسة ملايين زائر عام 2023 رغم التباطؤ في القطاع عقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وأقر أكبر الباكر وهو أيضًا الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، بتراجع نشاط الفنادق بعد انتهاء كأس العالم في 19 كانون الأول/ ديسمبر.

لكنه شدد على أن كل الدول التي استضافت كأس العالم شهدت وضعًا مماثلًا بعد البطولة وأن الفنادق لا تزال ممتلئة بنسبة 65-70%.

وأوضح الباكر في مؤتمر صحافي أنه تم تسجيل وفود 1,16 مليون زائر في الربع الأول من عام 2023، وصرّح لوكالة فرانس برس على هامش المؤتمر أنه يتوقع وفود خمسة ملايين زائر على الأقل خلال العام.

في عام 2019 قبل ظهور فيروس كوفيد، استقبلت قطر حوالي 2,1 مليون سائح. وبالمقارنة، وفد على منافستها الإقليمية دبي أكثر من 14 مليون سائح عام 2022.

وضمن مساعيها لتخفيف الاعتماد على ثرواتها من الغاز الطبيعي، أنفقت قطر مليارات الدولارات على البنية التحتية السياحية واستضافت أحداثا رياضية كبرى.

GABRIEL BOUYS/AFP or licensors
الواجهة البحرية للعاصمة القطريةGABRIEL BOUYS/AFP or licensors

حددت الحكومة هدفًا لاستقبال ستة ملايين سائح أجنبي سنويًا بحلول عام 2030. وقال أكبر الباكر لوكالة فرانس برس: "أعتقد أننا لن نكون بعيدين جدًا عن الهدف" في عام 2023.

وتابع المسؤول القطري: "بسبب كأس العالم لكرة القدم، أنشأنا الكثير من البنية التحتية في قطاع الضيافة، وبالطبع فإن مهمتنا الآن هي التأكد من ارتفاع معدلات الإشغال في الفترة المقبلة".

وأعلنت قطر استقبال 1,4 مليون زائر خلال كأس العالم، وتتوقع أن يشكل السياح الأجانب نحو مليون من بين ثلاثة ملايين شخص يتوقع حضورهم معرض البستنة الدولي المقرر في الدوحة من 2 تشرين الأول/ أكتوبر حتى 28 آذار/ مارس 2024.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لماذا أثار لقاء رئيس الوزراء البريطاني مع أمير قطر جدلا واسعا في العالم العربي؟

شركة "ميرك" الأميركية لصناعة الأدوية تستحوذ على "بروميثيوس" مقابل 10,8 مليار دولار

جولة بين الأطعمة واستراحة لاحتساء القهوة في قطر