Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

كحول مغشوش يودي بـ27 شخصاً على الأقل في الهند

سيارة إسعاف تنقل الموتى بسبب كحول مغشوش
سيارة إسعاف تنقل الموتى بسبب كحول مغشوش Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

صادرت السلطات الهندية وأتلفت أكثر من 900 لتر من الكحول المغشوشة أثناء تفتيشها. وتبذل السلطات المحلية جهوداً كبيرة لقمع السوق السوداء، باستخدام مسيّرات وطوافات وقوارب سريعة.

اعلان

أعلنت السلطات الهندية أن 27 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم بعد تناول مشروب كحولي مغشوش في ولاية بيهار بشرق الهند، حيث يُحظر تناول المشروبات الكحولية.

ويُحظر بيع الكحول واستهلاكه في أجزاء عدة من الهند، ما يعزز السوق السوداء القوية ويتسبب أحياناً في وفيات بسبب الكحول المغشوش، الذي يودي بحياة المئات سنوياً. وبحسب مسؤول الشرطة جيتندر كومار، فقد تم تسجيل 27 حالة وفاة منذ السبت.

وأشار كومار إلى أن معظم الضحايا يتحدرون من بيئات فقيرة واعتادوا على شرب أنواع من الكحول محلية الصنع تباع بسعر رخيص وتُعرف باسم "ديسي دارو". وذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية أن المشروب تسبب في وفاة 40 شخصا.

وأظهرت بيانات أولى من التحقيق أن المشروب يحتوي على الميثانول. وقبضت الشرطة على 174 شخصاً في الأيام الثلاثة الماضية بتهمة تصنيع وبيع وتوريد الخمور بشكل غير قانوني، كما صادرت وأتلفت أكثر من 900 لتر من الكحول المغشوشة أثناء تفتيشها. 

وتبذل السلطات المحلية جهوداً كبيرة لقمع السوق السوداء، باستخدام مسيّرات وطوافات وقوارب سريعة. وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي في الولاية عينها، توفي 37 شخصاً بسبب التسمم جراء تناول كحول مصنوع يدوياً.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيفا: المشروبات الكحولية محظور بيعها في محيط الملاعب خلال مونديال 2022

رئيس الحزب الحاكم في بولندا يلوم النساء على انخفاض نسبة الولادات بسبب تعاطيهن الكحول

فيديو: العثور على 21 جثة في شوارع بيرو والشرطة تشير إلى تسمم كحولي