Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

شاهد: إحباط خفر السواحل التونسي محاولة للهجرة غير النظامية قبالة صفاقس

خفر السواحل التونسية يقفون بجوار جثث المهاجرين في ميناء صفاقس وسط تونس
خفر السواحل التونسية يقفون بجوار جثث المهاجرين في ميناء صفاقس وسط تونس Copyright  أ ب
Copyright  أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

نشرت السلطات التونسية تسجيلات لإحباط خفر السواحل لعملية هجرة غير شرعية قبالة ساحل مدينة صفاقس باتجاه أوروبا. ويُظهرأقاف خفر السواحل التونسي لقارب صغير كان على متنه عدد من المهاجرين غير النظامية تم توقيفهم وإعادتهم إلى الساحل التونسي على متن زورق سريع.

اعلان

أعلن الحرس الوطني التونسي إحباط عملية هجرة غير نظامية وإنقاذ عشرات المهاجرين في ليلة واحدة، قبالة سواحل مدينة صفاقس (وسط شرق)، وذلك خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط نحو السواحل الإيطالية. وتبيّن أن أغلبهم من  إفريقيا جنوب الصحراء.

ومع اقتراب الصيف، فإن وتيرة محاولات الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر تتسارع، ولا يمر يوم دون أن تنتشل وحدات الحرس البحري جثث من قضوا أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط. وأصبحت سواحل تونس، التي تبعد بعضها نحو 150 كيلومتراً عن جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، نقطة انطلاق للمهاجرين غير الشرعيين الحالمين بالوصول إلى أوروبا هرباً من الفقر والصراعات في بلدانهم.

 ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات) الرسمية عن المدير الإقليمي لوزارة الصحة، حاتم شريف، قوله إن ثلاجة مستشفى العاصمة الإقليمية في صفاقس لم تعد تستطيع استيعاب رفاة الغرقى. بينما أعلن الحرس الوطني التونسي، الأسبوع الماضي، إحباط 501 محاولة هجرة غير شرعية، وإنقاذ أكثر من 14 ألف شخص من الغرق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كيم جونع أون يأمر بإطلاق أول قمر اصطناعي تجسسي كوري شمالي

راشد الغنوشي.. القيادي الإسلامي المثير للجدل وثمن أخطاء السياسة

خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة تعود لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا