"فولكسفاغن" تخطط لاستثمار أكثر من 1 مليار دولار لتطوير سيارات كهربائية في الصين

عرض لأحدث سيارات فولكسفاغن في معرض شنغهاي للسيارات، الاثنين 17 أبريل 2023
عرض لأحدث سيارات فولكسفاغن في معرض شنغهاي للسيارات، الاثنين 17 أبريل 2023 Copyright Ng Han Guan/ AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت مجموعة "فولكسفاغن" الألمانية في معرض شنغهاي الدولي للسيارات أنّها ستستثمر 1,1 مليار دولار في مركز جديد لتطوير السيارات الكهربائية الذكية في مديمة هيفي جنوب الصين.

اعلان

في معرض شنغهاي الدولي للسيارات، أعلنت مجموعة "فولكسفاغن" الألمانية المصنّعة للسيّارات، الثلاثاء، أنّها ستستثمر 1,1 مليار دولار في مركز جديد لتطوير السيارات الكهربائية في الصين. وقالت المجموعة في بيان إنّها "ستستثمر نحو مليار يورو في مركز تطوير وابتكار للسيارات الكهربائية الذكية بالكامل في مدينة هيفي في جنوب الصين".

وتشكّل السيارات الكهربائية حاليًا 25% من مبيعات السيارات في الصين، وهي أكبر سوق للسيارات في العالم. ويوم الثلاثاء تم الكشف عن عشرات الموديلات الجديدة من علامات تجارية محلية وغربية في معرض شنغهاي الدولي للسيارات وهو الأول منذ نهاية قيود كوفيد-19 في الصين.

وتستحوذ العلامات التجارية المحلية على 81% من سوق السيارات الكهربائية في الصين، بحسب محلّلين لدى شركة "كاونتربوينت" Counterpoint للأبحاث والتحاليل الاستراتيجية. لذلك، تسارع مجموعات ضخمة مثل "فولكسفاغن" للحاق بها. وقال رئيس "فولكسفاغن" رالف براندستايتر إنّ تعزيز الوجود في الصين هو خطوة أساسية ضمن سياسة "في الصين ومن أجل الصين".

وسيتمّ افتتاح المركز الجديد في العام 2024 باسم " %100 TechCo" وسيضمّ أكثر من ألفَي موظّف يعملون في المشتريات والبحث والتطوير، وأوضح البيان أنّ "الهدف هو تسريع مواءمة سيارات المجموعة مع رغبات العملاء الصينيين وتقليل الوقت اللازم لتسويقها".

كما أشارت المجموعة في بيانها إلى أنّها تتوقّع تقصير أوقات التطوير بنسبة 30%، وسيكون كبير مسؤولي التكنولوجيا في الفرع الصيني للمجموعة ماركوس هافكيماير رئيساً تنفيذياً للمركز الجديد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

باريس تشدد الخناق على السيارات الكهربائية الآسيوية خصوصاً الصينية

"وقعت في بركة".. أنثى فيل تحارب الموت في حديقة حيوان باكستانية

الليرة التركية في أدنى مستوى لها مقابل الدولار مع اقتراب الانتخابات الرئاسية