Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

انتهاء المناورات المفاجئة للأسطول الروسي في المحيط الهادئ

إطلاق صاروخ من سفينة روسية. 2022/05/28
إطلاق صاروخ من سفينة روسية. 2022/05/28 Copyright وزارة الدفاع الروسية/أ ب
Copyright وزارة الدفاع الروسية/أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الأسطول تدرّب على صدّ الضربات الجوية وكشف الغواصات وتدميرها وإطلاق الصواريخ والمدفعية خلال مناورات في "مناطق محدّدة" في بحار اليابان وأوركوتسك وبيرينغ.

اعلان

أعلن الجيش الروسي الخميس انتهاء المناورات المفاجئة لأسطوله في المحيط الهادئ والتي أعلن عنها الأسبوع الماضي، وذلك على خلفية تقارب كامل مع الصين وتوتّر شديد مع الغرب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنّ "هذه التدريبات المفاجئة أكّدت المستوى العالي للجهوزية العسكرية لأسطول المحيط الهادي، لتنفيذ مهام تهدف إلى صدّ عدوان منافس محتمل". وأعلنت الوزارة في بيان مشاركة أكثر من 25 ألف جندي و89 طائرة ومروحية، و167 سفينة منها 12 غواصة في هذه المناورات التي دامت سبعة أيام.

وبحسب الوزارة فإنّ الأسطول تدرّب على صدّ الضربات الجوية وكشف الغواصات وتدميرها، وإطلاق الصواريخ والمدفعية خلال مناورات في "مناطق محدّدة" في بحار اليابان وأوركوتسك وبيرينغ.

وأضافت الوزارة قولها إنّ الغواصات والسفن الروسية تدرّبت أيضاً على صدّ "إنزال" محتمل للعدو على جزر كوريل الجنوبية التي ما زالت اليابان تطالب بها وجزيرة سخالين. وقامت مقاتلات روسية ثقيلة بطلعات جوية في "الجزء الأوسط" من المحيط الهادي للتدريب على تنفيذ ضربات على مجموعات من السفن.

وجرت هذه التدريبات خلال زيارة وزير الدفاع الصيني لي شانغ فو لروسيا. وأشاد الوزير الصيني الذي استقبله فلاديمير بوتين الأحد في الكرملين، بالعلاقات المتينة بين موسكو وبكين "التي تتجاوز التحالفات العسكرية والسياسية في حقبة الحرب الباردة".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: عراقة ومتعة للعيون... الزليج التقليدي من مدينة فاس

شاهد: "الرجل العنكبوت" الفرنسي يحتج على قانون التقاعد بتسلق 38 طابقاً

واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا