بيونغ يانغ ترفض دعوة مجموعة السبع إلى الامتناع عن تجارب نووية جديدة

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في اجتماع للجنة العسكرية المركزية للحزب الحاكم
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في اجتماع للجنة العسكرية المركزية للحزب الحاكم Copyright Korean Central News Agency/Korea News Service via AP
Copyright Korean Central News Agency/Korea News Service via AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

اعتبرت أنّ "مجموعة السبع، وهي مجموعة مغلقة من حفنة من الدول الأنانيّة.

اعلان

رفضت كوريا الشماليّة الجمعة دعوة مجموعة السبع لها إلى "الامتناع" عن أيّ تجارب نوويّة أخرى أو إطلاق صواريخ بالستيّة، مجدّدةً التأكيد أنّ وضعها بوصفها قوّة نوويّة "نهائيّ ولا رجعة فيه".

وندّدت وزيرة الخارجيّة الكوريّة الشماليّة تشوي سون هوي بالبيان "التدخّلي جدا" الصادر عن مجموعة السبع، قائلة إنّ القوى الاقتصاديّة السبع الكبرى في العالم تُهاجم "بشكل خبيث" "الممارسة المشروعة للسيادة" من جانب بلادها.

وقالت تشوي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الشماليّة إنّ "موقف جمهوريّة كوريا الشعبيّة الديموقراطيّة بصفتها قوّة نوويّة عالميّة هو نهائيّ ولا رجوع فيه".

واعتبرت أنّ "مجموعة السبع، وهي مجموعة مغلقة من حفنة من الدول الأنانيّة، لا تمثّل المجتمع الدولي (بشكل) عادل، لكنّها تمثّل أداة سياسيّة لضمان هيمنة الولايات المتحدة".

وقبل أيّام، حضّ وزراء خارجيّة مجموعة السبع بيونغ يانغ على "الامتناع عن أيّ أعمال جديدة استفزازيّة أو مزعزعة للاستقرار"، داعين إيّاها إلى "التخلّي عن الأسلحة النوويّة في شكل تامّ وقابل للتحقّق ولا رجعة فيه".

وبعد تصريحات تشوي يبدو أنّ الباب مغلق نهائيا أمام أيّ مفاوضات بشأن نزع سلاح كوريا الشماليّة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: متظاهرون يحتجون داخل مبنى البورصة في باريس

جدل بسبب فوز صورة أُنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي بجائزة تصوير مرموقة

إطلاق سراح جزائري وترحيله بعد سجنه لأكثر من عقدين في غوانتانامو