Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بايدن يعلن ترشحه لانتخابات 2024 الرئاسية والحزب الجمهوري يتهمه "بالانفصال عن الواقع"

الرئيس الأمريكي جو بايدن في ألباكركي. 2022/11/03
الرئيس الأمريكي جو بايدن في ألباكركي. 2022/11/03 Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كتب بايدن على تويتر ما يلي: "كل جيل لديه لحظة يتعين عليه فيها الدفاع عن الديموقراطية. الدفاع عن حرياته الأساسية. أعتقد أن هذه لحظتنا. هذا سبب ترشيحي لإعادة انتخابي رئيسا للولايات المتحدة. انضموا إلينا. فلننجز المهمة"

اعلان

أعلن الرئيس جو بايدن الثلاثاء ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2024 عن الحزب الديمقراطي، ليصبح بعمر الثمانين أكبر مرشح يخوض حملة جديدة إلى البيت الأبيض، وعلى الفور اتهم  الحزب الجمهوري الرئيس الأمريكي الحالي "بالانفصال عن الواقع".

 وكتب بايدن على تويتر ما يلي: "كل جيل لديه لحظة يتعين عليه فيها الدفاع عن الديموقراطية. الدفاع عن حرياته الأساسية. أعتقد أن هذه لحظتنا. هذا سبب ترشيحي لإعادة انتخابي رئيسا للولايات المتحدة. انضموا إلينا. فلننجز المهمة"، مرفقا تصريحاته بتسجيل فيديو.

واعتبر الحزب الجمهوري أن جو بايدن "منفصل عن الواقع" بعد إعلان الرئيس الديموقراطي البالغ من العمر 80 عاما، قراره خوض الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقالت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري إن "بايدن منفصل عن الواقع لدرجة أنه بعدما تسبّب بأزمة تلو الأخرى، يرى نفسه جديرا بأربع سنوات إضافية"، محذّرة من أنه في حال فوزه "فإن التضخم سيواصل ارتفاعه الصاروخي، ومعدلات الجريمة سترتفع، ومزيد من الفنتانيل سيعبر حدودنا المفتوحة (...) والعائلات الأميركية ستكون أسوأ حالا".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الانتخابات الامريكية: 6 مرشحين جمهوريين يتأهلون للجولة الثانية من المناظرات الرئاسية

بايدن في حملته الانتخابية... معركة سياسية ومالية

فيديو: كاليفورنيا تحترق.. مشاهد صادمة لنيران تلتهم مساحات شاسعة من الغابات