أكثر من مئة قتيل في فيضانات بشرق الكونغو الديمقراطية

رجال الإنقاذ يعملون على سحب جثث ضحايا الفيضانات في الكونغو_2018
رجال الإنقاذ يعملون على سحب جثث ضحايا الفيضانات في الكونغو_2018 Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

غرقت قرى في منطقة كاليهي، غرب بحيرة كيفو التي تشكل الحدود بين جمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا، حين ارتفع منسوب بحيرات الى حد كبير، وفق ما أورد أرشيميد كارهيبوا مساعد حاكم المنطقة.

اعلان

قضى أكثر من مئة شخص في فيضانات تسببت بها مساء الخميس أمطار غزيرة في إقليم جنوب كيفو بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية والمحاذي للحدود مع رواندا، حيث أسفرت أمطار غزيرة عن أكثر من 130 قتيلا هذا الأسبوع، وفق ما أفادت مصادر محلية الجمعة.

وقال مسؤول محلي لفرانس برس، إن "الحصيلة غير النهائية بلغت مئة قتيل"، فيما تحدث نائب لإذاعة محلية عن نحو 150 قتيلا وعدد كبير من المفقودين.

وغرقت قرى في منطقة كاليهي، غرب بحيرة كيفو التي تشكل الحدود بين جمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا، حين ارتفع منسوب بحيرات الى حد كبير، وفق ما أورد أرشيميد كارهيبوا مساعد حاكم المنطقة.

والقرى الأكثر تضررا هي شابوندو وبوشونغو ونياموكوبي حيث تواصلت عصر الجمعة عمليات البحث عن مفقودين.

وأشار النائب عن كاليهي فيتال موهيني لإذاعة محلية الى "أضرار مدمرة، بشرية ومادية"، قبل أن يعلن أن الحصيلة غير النهائية هي 72 قتيلا في شابوندو و31 في بوشونغو و45 في نياموكوبي.

وبعد الظهر، أفاد أحد عناصر فرق الإسعاف فرانس برس رافضا كشف هويته أنه تم العثور على 68 جثة، مضيفا أن "عمليات البحث بين الأنقاض مستمرة".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: حصيلة الفيضانات في الكونغو الديمقراطية تتجاوز 400 قتيل

سلاح الجو الأوكراني يعلن أنه أسقط مسيّرة تابعة له فوق كييف بعد "فقدان السيطرة" عليها

شاهد: المصائب لا تأتي فُرادى.. فيضاناتٌ عارمة تجتاح المناطق التي نكبها الزلزال في تركيا