Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

سلاح الجو الأوكراني يعلن أنه أسقط مسيّرة تابعة له فوق كييف بعد "فقدان السيطرة" عليها

معرض تقني في كييف أقيم في موقف سيارات تحت الأرض، أرشيف
معرض تقني في كييف أقيم في موقف سيارات تحت الأرض، أرشيف Copyright Hanna Arhirova/Copyright 2023 The AP
Copyright Hanna Arhirova/Copyright 2023 The AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

جاء ليل الخميس في بيان لسلاح الجو الأوكراني ما يلي: "قرابة الساعة 20,00 (17,00 ت غ) خرجت مسيّرة جوّية من طراز بيرقدار تي بي 2 عن السيطرة خلال طلعة روتينية في أجواء كييف... تم تدمير الهدف".

اعلان

إثر سماع دوي انفجارات عدة في العاصمة الأوكرانية، أعلن سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط مسيّرة تابعة له فوق كييف الخميس بعدما فقد السيطرة عليها. وكانت انفجارات قد دوّت لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة في كييف التي شهدت ليل الأربعاء-الخميس سلسلة هجمات.

وليل الخميس جاء في بيان لسلاح الجو الأوكراني "قرابة الساعة 20,00 (17,00 ت غ) خرجت مسيّرة جوّية من طراز بيرقدار تي بي 2 عن السيطرة خلال طلعة روتينية في أجواء كييف... تم تدمير الهدف"، وأشار البيان إلى أن القوات الجوية ترجّح أن يكون خلل تقني قد تسبب بفقدان السيطرة على المسيّرة.

وكان صحافيو وكالة فرانس برس قد شاهدوا مسيّرة تحاول الدفاعات الجوية إسقاطها، فيما أفادت الإدارة العسكرية لمدينة كييف بأن "الدفاع الجوي تم تفعيله". ورأى الصحافيون سحابة دخان أسود في الهواء.

وأبلغ رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عن "انفجارات وحرائق في منطقة سولوميانسكي في العاصمة"، محذرا من احتمال وجود حطام طائرات مسيّرة. وشهدت كييف موجة هجمات ليل الأربعاء الخميس.

وقال رئيس الإدارة العسكرية لكييف سيرغي بوبكو صباح أمس الخميس: "لم تشهد مدينتنا ضربات مكثفة كهذه منذ بداية هذه السنة"، وأضاف قوله إن هذا هو اليوم الثالث من محاولات شنّ ضربات على كييف في أيار/مايو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الجيش الهندي يعلن مقتل خمسة من جنوده بانفجار عبوة في كشمير

أكثر من مئة قتيل في فيضانات بشرق الكونغو الديمقراطية

هكذا علق مدرب سان جرمان على قرار إيقاف ميسي على خلفية سفره إلى السعودية والبرغوث يعتذر