Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بوتين يؤكد أن العالم عند "نقطة تحوّل" ويتحدّث عن "حرب" ضد روسيا

بوتين قبل بدء العرض
بوتين قبل بدء العرض Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وبث التلفزيون الرسمي مشاهد لبوتين إلى جوار المحاربين القدامى في الحرب العالمية الثانية في الساحة الحمراء حيث تجمع آلاف من الجنود الروس مرتدين الزي الرسمي للاحتفال في مسيرة بصحبة فرقة عسكرية.

اعلان

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء أن العالم عند "نقطة تحوّل" متهماً الدول الغربية بتدبير "حرب" ضد روسيا، قبل أن يدعو إلى "النصر" خلال الاحتفالات العسكرية في الساحة الحمراء في موسكو.

قال بوتين أمام آلاف الجنود الروس والنخبة السياسية المجتمعين لإحياء ذكرى الانتصار على النازية في عام 1945، وهي احتفالات تقام هذا العام في ظل هجوم موسكو على أوكرانيا إن "الحضارة من جديد عند نقطة تحوّل. لقد اندلعت حرب ضد وطننا".

وأعلن أمام القوات المتجمعة أمامه التي شارك منها 500 جندي في الهجوم على أوكرانيا أن "ما من شيء أكثر أهمية الآن من مهمتكم العسكرية. أمن الوطن يقع على كاهلكم ومستقبل دولتنا وشعبنا منوط بكم".

وتابع "أنتم تنجزون مهامكم العسكرية بشرف وتقاتلون من أجل روسيا" قبل أن يضيف " من اجل روسيا و من أجل قواتنا المسلحة الباسلة ومن أجل النصر! مرحى!".

كما اتهم الرئيس الروسي "النخب الغربية المعولمة" بـ"تحريض الشعوب على بعضها البعض وتقسيم المجتمعات وإثارة نزاعات دامية"، وهي تصريحات تذكر في مضمونها وشكلها تلك التي صدرت عن موسكو إبان الحرب الباردة.

وأضاف بوتين الذي أظهر ان هجومه على أوكرانيا كان يهدف إلى الدفاع عن روسيا ضد عدوان غربي مفترض، أن "هدفهم هو التوصل إلى انهيار وتدمير بلدنا".

AP Photo
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستقبل الرئيس الأوزبكي شوكت ميرزيوييفAP Photo

بعد الخطاب المقتضب للرئيس الروسي، اجتاز الآلاف من الجنود الساحة الحمراء الشهيرة في موسكو، ملوحين بالأعلام الروسية والسوفييتية.

تجري هذه الاحتفالات كل عام بالنصر على ألمانيا النازية في عام 1945، وتقام هذا العام في ظل هجوم موسكو على أوكرانيا الذي تخللته سلسلة انتكاسات مهينة للجيش الروسي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بطائرة هليكوبتر.. عملية إنقاذ جريئة لسائق شاحنة كيني جرفته مياه الفيضانات

بوتين يقول في يوم النصر إن الغرب يريد تفتيت روسيا وغوتيريش يعترف بأن السلام بعيد المنال حالياً

ارتفاع غير عادي لدرجة الحرارة في سانت بطرسبرغ والناس يلوذون بالأنهار والنوافير