شاهد: سائقو شاحنات عالقون في بورتسودان بسبب القتال

سائق شاحنة عالق في مدينة بورتسودان السودانية
سائق شاحنة عالق في مدينة بورتسودان السودانية Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز مع ا ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

سائقون عالقون في بورتسودان منذ اندلاع أعمال العنف في السودان، فبقيت شاحناتهم فارغة تنتظر تحميلها، أو محملة ولكن غير قادرة على التوجه إلى وجهتها، بسبب حالة عدم الاستقرار الأمني في البلاد.

اعلان

في مدينة بورتسودان الواقعة على البحر الأحمر في شمال شرق السودان، لا يزال العديد من سائقي الشاحنات عالقين هناك. هؤلاء لم يتمكنوا منذ اندلاع القتال في السودان منتصف نيسان/ أبريل من مغادرة المدينة بشاحناتهم المحملة بالبضائع، بسبب استمرار القتال والحالة الأمنية غير المستقرة. 

وتعتبر بورتسودان وميناؤها شريان حياة مهم للإمدادات في السودان، مما يجعل بقاء الشاحنات المحملة بالبضائع فيها مؤشرا على حلول أزمة كبيرة في المستقبل القريب.

ويقول آدم علي، وهو أحد السائقين العالقين: "جئنا إلى هنا قبل وقوع الأحداث، ولم نحمّل شاحناتنا بعد، ثم رأينا أن الوضع الأمني في البلاد غير مستتب، ولا زلنا متوقفين حتى الآن."

ويشكو طارق عمر، وهو شخص مسؤول عن مجموعة من السائقين، من أن الوضع أصبح صعبا بالنسبة للكثيرين من السائقين، الذين أصبحوا بسبب أعمال القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه عاطلين عن العمل، مع أن لديهم عائلات ومتطلبات ومصاريف يومية، وأصبحوا الآن يطالبون بأجورهم اليومية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تسوية قضائية .. مصرف غولدمان ساكس يدفع مئات ملايين الدولارات لنساء رفعن دعوى عليه

فيديو: شاهد عيان يروي تفاصيل ليلة القصف المرعبة في غزة

إيلون ماسك يعلن إزالة تويتر جميع الحسابات غير النشطة