Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

شاهد: وصول جثث ضحايا القصف الإسرائيلي إلى مستشفى الشفاء في غزة

مستشفى الشفاء في غزة
مستشفى الشفاء في غزة Copyright ANAS BABA/AFP or licensors
Copyright ANAS BABA/AFP or licensors
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وصلت جثث ضحايا القصف الإسرائيلي إلى مستشفى الشفاء في قطاع غزة فجر الثلاثاء، بعد سلسلة من غارات إسرائليلية أودت بحياة 12 فلسطينيا على الأقل، كان بينهم ثلاثة من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، أبرزهم جهاد غنام.

اعلان

وصلت جثث ضحايا القصف الإسرائيلي إلى مستشفى الشفاء في قطاع غزة فجر الثلاثاء، بعد سلسلة من غارات إسرائليلية أودت بحياة 13 فلسطينيا على الأقل، كان بينهم ثلاثة من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، أبرزهم جهاد غنام.

وقال ريتشارد هيشت، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للصحفيين إن الجيش "حقق ما كنا نرغب بتحقيقه" في الضربات التي شاركت فيها 40 طائرة، على حد قوله.وأضاف إلى أن غنام كان "من بين أعضاء المنظمة الأعلى رتبة" والذي "أوكلت له مهمة تنسيق نقل الأسلحة والأموال بين منظمة حماس الإرهابية" وحركته.

ونعت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، في بيان "الشهيد القائد جهاد الغنام أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس والشهيد القائد خليل البهتيني عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس والشهيد القائد طارق عز الدين أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية." كما وعدت بالرد.

ويأتي هذا التصعيد العسكري بعد مقتل الأسير خضر عدنان والذي كان أحد قيادي حركة الجهاد الإسلامي، بعد اضراب عن الطعام استمر نحو ثلاثة أشهر في سجن الرملة الإسرائيلي.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أكثر من 700 ألف نازح داخل السودان منذ منتصف نيسان/أبريل (الأمم المتحدة)

شاهد: مشاريع مبتكرة لتوفير لقمة العيش في غزة

حرب غزة: حزب الله يتوعد بتوسيع هجماته ضد إسرائيل ومقترح أميركي بشأن "اليوم التالي" للحرب