Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الفلسطينيون يحيون "يوم الأسير الفلسطيني" في قطاع غزة

المشاركون في فعالية يوم الأسير يرفعون صوراً للأسرى الفلسطينيين
المشاركون في فعالية يوم الأسير يرفعون صوراً للأسرى الفلسطينيين Copyright Adel Hana/AP
Copyright Adel Hana/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

شارك عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، في فعاليات لإحياء يوم الأسير الفلسطيني الموافق لـ17 أبريل/ نيسان من كل عام. ورفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين من داخل السجون الإسرائيلية.

اعلان

إحياءً لذكرى "يوم الأسير الفلسطيني"، شارك المئات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الإثنين، في فعاليات جماهيرية، نظّمتهما فصائل ومؤسسات حقوقية معنية بشؤون الأسرى.

وسار المشاركون نحو مقر الصليب الأحمر رافعين لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، كما أطلقوا في سماء غزة بالونات تحمل  في أطرافها أسماء وصوراً لـ300 أسير من المحكومين بالسجن المؤبد.

ومن جهته حذّر القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، إسرائيل، مما سماه "استمرار عدوانها على الأسرى الأبطال"، وذلك خلال كلمة ممثلة عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، قال فيها: " قضية الأسرى هي محل إجماع وطني ولن نترك أسرانا وحدهم في هذا اليوم، يوم الأسير الفلسطيني". 

وأضاف رضوان أن عدد الأسرى الفلسطينيين بلغ 5 آلاف أسير، من بينهم 170 طفلاً و31 أسيرة و650 أسيراً مريضاً.

وأكد مدير جمعيّة "واعد للأسرى والمحرّرين" أن: "المطلوب على الصعيد الفلسطيني هو تشكيل أكبر حملة دعم للأسرى والأسيرات. أما على الصعيد العربي والإسلامي والدولي، فنحن بحاجة إلى تكاتف الجميع من أجل تأمين الإفراج عنهم في أسرع وقت ممكن".

ويحيي الفلسطينيون ذكرى يوم الأسير سنوياً، والذي يصادف الـ17 من شهر إبريل/نيسان من كل عام، حيث جرى اعتماده من قبل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1974، وبات يوماً وطنياً تنظم فيه الفعاليات والوقفات داخل فلسطين وخارجها للتضامن مع قضية الأسرى التي تُعتبر جوهرية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الذكرى الـ75 للنكبة.. أحلام الهجرة تراود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بسبب ظروفهم الصعبة

لامبيدوزا.. مرسى الغرقى وجزيرة أحلام المهاجرين

شاهد: الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين مخلفاً 12 قتيلاً ودماراً هائلاً في البنية التحتية