Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

البابا فرنسيس يستقبل بابا الاقباط تواضروس الثاني في الفاتيكان

البابا فرنسيس يلتقي ببابا الأقباط الأرثوذكس المصري تواضروس الثاني
البابا فرنسيس يلتقي ببابا الأقباط الأرثوذكس المصري تواضروس الثاني Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال فرنسيس "الصديق والأخ العزيز تواضروس، أشكرك على قبول دعوتي بهذه الذكرى المزدوجة (...) أشكرك بصدق على التزامك بالصداقة المتنامية بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية".

اعلان

احتفى البابا فرنسيس ببابا الاقباط الارثوذكس المصري تواضروس الثاني، خلال لقاء بالفاتيكان، في محطة بارزة في العلاقات بين الكنيستين. وتصادف الزيارة التي تستغرق أربعة أيام وتتم بدعوة من البابا فرنسيس، ذكرى مرور 50 عاما على لقاء جمع بين البابا بولس السادس وشنودة الثالث، بابا الأقباط الأرثوذكس، في العام 1973.

وقبل اليسوعي الأرجنتيني بحرارة بابا الأقباط في إشارة إلى الصداقة التي تربطهما قبل أن يفسح له المجال بالتحدث أولاً أمام الآلاف من المؤمنين المتجمعين مثل كل أربعاء في ساحة القديس بطرس في روما.

وقال فرنسيس "الصديق والأخ العزيز تواضروس، أشكرك على قبول دعوتي بهذه الذكرى المزدوجة (...) أشكرك بصدق على التزامك بالصداقة المتنامية بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية".

وهذا هو اللقاء الثالث بين الزعيمين الدينيين بعد الزيارة الأولى لرئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى روما عام 2013 وزيارة للبابا عام 2017 خلال زيارة مصر.

ووقعا بهذه المناسبة على إعلان مشترك اعادا فيه التأكيد على أواصر "الأخوة والصداقة"، على الرغم من الانفصال بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية.

يشكّل الأقباط بين 10 و15 في المائة من مائة مليون مصري، وهم أكبر أقلّية دينيّة في الشرق الأوسط، وفق تقديرات متباينة للسلطات والكنيسة. ولا توجد إحصاءات رسميّة لتعداد الأقباط في مصر.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: حفل للفن الشعبي الفلسطيني إحياءً لذكرى مقتل شيرين أبو عاقلة

البابا فرنسيس يكشف إصابته "بالتهاب رئوي حاد وقوي" في آذار/مارس

البابا فرنسيس يوافق على تصويت المرأة لأول مرة في تاريخ اجتماعات الأساقفة الكنسي