Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

اندلاع حريق ضخم في سوق "الصواريخ" في جدة والدفاع المدني السعودي ينجح في إخماده

الدفاع المدني السعودي يخمد حريقا ضخما في سوق "الصواريخ"
الدفاع المدني السعودي يخمد حريقا ضخما في سوق "الصواريخ" Copyright https://twitter.com/SaudiDCD/status/1656838465969954817/photo/1
Copyright https://twitter.com/SaudiDCD/status/1656838465969954817/photo/1
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أظهرت لقطات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي النيران وهي تمتد في المكان وسحب الدخان المتصاعد جراء الحريق الذي طال عددًا كبيرًا من المحال التجارية.

اعلان

انتشر مقطع فيديو يوثق اندلاع حريق مروع في سوق "الصواريخ" في مدينة جدة السعودية، ليل الخميس، ولا تزال أسباب حدوثه مجهولة. 

وأظهرت لقطات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي النيران وهي تمتد في المكان وسحب الدخان المتصاعد جراء الحريق الذي طال عددًا كبيرًا من المحال التجارية.

وهرعت فرق الدفاع المدني إلى المكان لإخماد النيران. 

وفي تغريدة، أعلن الدفاع المدني السعودي عبر حسابه على تويتر أنه تم "إخماد حريقا اندلع بسوق الصواريخ"، ولفت إلى أنه لم تسجل اي إصابات وأنه "تم تنفيذ الجانب الوقائي وما زالت أعمال التبريد مستمرة". 

وسوق "الصواريخ" أو كما يعرف بـ"حراج الصواريخ" هو سوق شعبي يقع في الجزء الجنوبي الغربي لمدينة جدة، ويعتبر من أكبر الأسواق في المملكة من حيث المساحة.

يعود تاريخ تأسيس السوق إلى حوالي 3 عقود ويضم نحو 12 ألف محل تجاري، تجد فيه المكاتب ومحلات لبيع الملابس والتحف والمواد الغذائية إلى جانب قطع السيارات والعديد من البضائع والسلع المستوردة من الخارج. 

وأطلق عليه اسم سوق "الصوارخ" بسبب موقعه المحاذي من قاعدة الصواريخ العسكرية السعودية الواقعة في المنطقة الجنوبية من مدينة جدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بسبب طبق مشتعل.. قتيلان وعشرة جرحى بحريق في مطعم بمدريد

حريق في مستشفى ببكين يوقع 29 قتيلاً

شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر