Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

ضبط شبكة للهجرة غير الشرعية في فرنسا تؤجر جوازات سفر أصلية

شرطة فرنسية-أرشيف
شرطة فرنسية-أرشيف Copyright Francois Mori/Copyright 2021 The AP. All rights reserved
Copyright Francois Mori/Copyright 2021 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

يعتقد محققون بأن 250 شخصا على الأقل قدّموا طلبات للحصول على وثائق سفر من القائمين على الخطة الذين عرضوا خدماتهم على زبائن في مالي وساحل والعاج والكاميرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي في كثير من الأحيان.

اعلان

ضبطت شرطة الحدود الفرنسية هذا الأسبوع شبكة للهجرة غير الشرعية تؤجّر جوازات سفر فرنسية أصلية لمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء ليتمكنوا من دخول البلاد، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة.

وكُشف النقاب عن عملية الاحتيال هذه أول مرة في تشرين الثاني/نوفمبر عندما أوقف عناصر حرس الحدود في مطار باريس الرئيسي رجلا سافر من مالي بواسطة جواز سفر لم يكن له، وفق ما ذكر المصدر الخميس. وأفاد "قال لنا إنه دفع مبلغا قدره 7000 يورو للسفر من باماكو إلى باريس باستخدام بطاقة هوية فرنسية حقيقية".

وكشفت الشرطة عن وجود شبكة في منطقة باريس تجنّد مواطنين فرنسيين من أصول أجنبية لـ"إعارة" وثائقهم الشخصية مقابل مئات اليوروهات.

ويتم بعد ذلك إما إرسال الجوازات إلى مكان ما في إفريقيا بواسطة البريد، وإما تقديم طلب استصدار جواز جديد من السلطات الفرنسية مع صورة شخص آخر.

يعتقد محققون بأن 250 شخصا على الأقل قدّموا طلبات للحصول على وثائق سفر من القائمين على الخطة الذين عرضوا خدماتهم على زبائن في مالي وساحل والعاج والكاميرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي في كثير من الأحيان، بحسب المصدر.

وثمة مساع حاليا لتحديد هويات أولئك الذين شاركوا جوازات سفرهم.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ما هو أقوى جواز للسفر في العالم؟ المتصدر يتراجع لأول مرة منذ 5 سنوات

توجيه تهمة القتل غير العمد إلى شريكة حياة المصور والممثل الفرنسي آري بولوني

"سيقرّب إفريقيا وأوروبا".. المغرب والبرتغال يشيدان بترشيحهما المشترك لاستضافة مونديال 2030