Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

بعد حصول حزبها على قرض من بنك روسي.. لوبان تنفي خضوعها للتأثيرات الروسية

مارين لوبان تتحدث إلى وسائل الإعلام في الجمعية الوطنية. 2023/03/16
مارين لوبان تتحدث إلى وسائل الإعلام في الجمعية الوطنية. 2023/03/16 Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

يتّهم خصوم لوبان حزبها "التجمّع الوطني"، أكبر تشكيل معارض في الجمعية الوطنية، منذ الانتخابات التشريعية التي أجريت في العام 2022، بأنه وكيل للتأثير الروسي في فرنسا.

اعلان

نفت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسية القيادية في حزب التجمع الوطني مارين لوبان أمام الجمعية الوطنية أي "دوران في فلك روسيا"، مشدّدة على أنها ما كانت لتوقّع القرض الذي استحصل عليه حزبها من روسيا، لو كان ينطوي على شروط سياسية.

وقالت لوبان في جلسة استماع أمام لجنة تحقيق برلمانية، بشأن التدخلات الخارجية استمرّت أربع ساعات: "لو كان ذلك يلزمني بأي شيء، لما وقّعت" هذا القرض البالغ 9,4 ملايين يورو والذي تم الحصول عليه في العام 2014 من البنك التشيكي-الروسي، والذي لا زال سداده جاريا.

وتابعت لوبان، المرشحة الخاسرة في الدورة الثانية من الاستحقاقين الرئاسيين، اللذين فاز فيهما منافسها إيمانويل ماكرون في 2017 و2022 قائلة: "أوقع على قرض من المصرف، لا أوقع على قرض من (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين".

ولجنة التحقيق البرلمانية المكلفة النظر في التدخلات الأجنبية أطلقها حزب التجمع الوطني في نهاية العام 2022، في محاولة لقطع الطريق على هذه الشبهات، علما بأن تشكيلات أخرى تعتبر اللجنة محاولة لتحويل الأنظار.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إنفوغرافيك: دول عربية بين العشرة الأولى في تقرير مؤشر الرق العالمي لعام 2023

تقارير: ما هي شروط السعودية للتطبيع مع إسرائيل وما هي مطالب بايدن للتوسط بينهما؟

منصة "نتفليكس" تفرض رسوماً إضافية على تَشارُك كلمات سر الحسابات