Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بعد نهار طويل.. الأردن يحتفل بزفاف ولي العهد الأمير حسين والسعودية رجوة آل سيف

ولي العهد الأمير حسين وزوجته السعودية رجوة آل سيف
ولي العهد الأمير حسين وزوجته السعودية رجوة آل سيف Copyright Raad Adayleh/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
Copyright Raad Adayleh/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

جرى استقبال الضيوف من قبل الملك وعقيلته الملكة رانيا في قصر زهران، على نغمات معزوفات القوات المسلحة قبل وصول العروس برفقة شقيق العريس الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في سيارة رولز رويس "فانتو في" سوداء صنعت عام 1968.

اعلان

بعد احتفالات بدأت منذ قرابة أسبوع، احتفل الأردن الخميس بزفاف ولي العهد الأمير حسين وخطيبته السعودية رجوة آل سيف، في حدث يلاقي استحسانا واسعا من قبل الأردنيين إلى حد اعتباره مناسبة وطنية ويعيد إلى ذاكرتهم حفل زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله في العاشر من حزيران/يونيو عام 1993.

وعقد القران في قصر زهران، الذي بني في عمان منتصف خمسينيات القرن الماضي واحتضن حفلات زفاف ملكية سابقة، منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، وقبله الملك الراحل الحسين بن طلال.

وحضر الزفاف شخصيات عربية وعالمية بارزة من بينها:  جيل بايدن،عقيلة الرئيس الأمريكي. وملك هولندا فيليم ألكساندر وعقيلته ماكسيما إلى جانب ولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ووالدة أمير قطر الشيخة موزا بنت ناصر.

هذا وكان رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد وزوجته من بين المتواجدين أيضا، وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، وزوجة الرئيس المصري السيدة انتصار السيسي وابنته آية السيسي، وغيرها.. 

ومن بين أفراد الأسر الملكية، حضر أمير ويلز الأمير ويليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون الزفاف، ووريثة عرش السويد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال، والأميرة اليابانية هيساكو من تاكامادو وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو، وولي عهد النرويج الأمير هاكون، وملك بلجيكا فيليب والأميرة إليزابيث.

وجرى استقبال الضيوف من قبل الملك وعقيلته الملكة رانيا في قصر زهران، على نغمات معزوفات القوات المسلحة قبل وصول العروس برفقة شقيق العريس الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في سيارة رولز رويس "فانتو في" سوداء صنعت عام 1968.

وارتدى ولي عهد الأردن بدلة سوداء مطرزة باللون الذهبي تشابه تصميم بدلة عرس والده التي ارتداها كذلك جدهما الملك عبدالله الأول.

ووقع على العقد العاهل الأردني ووالد العروس خالد آل سيف، وولي العهد الأسبق الأمير حسن بن طلال عم الملك.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مدرب باريس سان جيرمان يحسمها: ميسي سيشارك للمرة الأخيرة مع النادي الفرنسي يوم السبت المقبل

انخفاض تاريخي في استهلاك الغاز عالميا في 2022

سيّد المائدة الأردنية: "المنسف" طبق وطني شعبي يرمز للأصالة وكرم الضيافة