Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ذبح 11 مزارعاً على أيدي عناصر يشتبه في أنهم جهاديون بشمال شرق نيجيريا

 الأمن يمر بجوار مدرسة ثانوية حكومية في شيبوك، حيث اختطف مسلحون أكثر من 200 طالب، شيبوك ، نيجيريا، 21 أبريل 2014
الأمن يمر بجوار مدرسة ثانوية حكومية في شيبوك، حيث اختطف مسلحون أكثر من 200 طالب، شيبوك ، نيجيريا، 21 أبريل 2014 Copyright Haruna Umar/AP
Copyright Haruna Umar/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قتل رجال يُشتبه في انتمائهم إلى جماعة بوكو حرام أحد عشر مزارعاً في شمال شرق نيجيريا، وهي منطقة تشهد تمرداً جهادياً، حسب ما قالت ميليشيات محلية لوكالة فرانس برس الجمعة.

اعلان

واقتحم المهاجمون الذين كانوا يستقلون دراجات نارية مزارع في قرية كوايانغيا على بعد 15 كيلومترًا من العاصمة الإقليمية مايدوغوري بولاية بورنو، قبل أن يذبحوا 11 مزارعاً، وفق ما قال ثلاثة من أعضاء الميليشيات المناهضة للجهاديين.

وقال باباكورا كولو زعيم احدى الميليشيات "اعتقل المتمردون 11 مزارعاً كانوا يعملون في حقولهم وقيّدوا أيديهم خلف ظهورهم وذبحوا أعناقهم".

وذكر عمر آري، وهو زعيم ميليشيا آخر، أن "إرهابيي بوكو حرام" لم يستخدموا أسلحة نارية حتى لا يلفتوا انتباه ميليشيات وجنود موجودين في قرية مولاي القريبة.

وقال "ذُبح الفلاحون الأحد عشر وتركت جثثهم في المزارع".

وصرح عضو ميليشيا يدعى إبراهيم ليمان بأن جميع الضحايا كانوا من قرية دلوا الى حيث جاء مئات الأشخاص منذ أشهر عدة بعد فرارهم نحو مايدوغوري هربًا من الهجمات الجهادية المتكررة.

منذ بدء تمرّد بوكو حرام في 2009 سقط أكثر من 40 ألف قتيل وهُجّر أكثر من مليوني شخص في نيجيريا التي تشهد أزمة إنسانية خطرة وفق الأمم المتحدة. وما لبثت أعمال العنف أن امتدّت إلى النيجر وتشاد والكاميرون.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: انفجار هائل يهز جنوب غرب نيجيريا مخلفاً 3 قتلى وعشرات الجرحى

شاهد: ملابس الماركات العالمية البالية تغدو نعمة للفقراء.. يحولها مصمم أزياء في غانا إلى صيحة للموضة

علاج ثوري يسمح للأسنان بالنموّ مجدّدا؟ أطباء يابانيون على وشك تحقيق نجاح عملي كبير