Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: انفجار هائل يهز جنوب غرب نيجيريا مخلفاً 3 قتلى وعشرات الجرحى

آثار انفجار نيجيريا
آثار انفجار نيجيريا Copyright AP Photo/Copyright 2024 The AP. All rights reserved
Copyright AP Photo/Copyright 2024 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أكدت التحقيقات الأولية أن الانفجار نجم عن متفجرات تُستخدم في عمليات التعدين غير القانونية.

اعلان

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 77 آخرون في انفجار ضخم هزّ مدينة إبادان النيجيرية. وتسبب الانفجار في إتلاف أكثر من 20 مبنى، حسبما ذكرت السلطات الأربعاء، ولا يزال عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين بين الأنقاض. 

وسمع سكان مدينة إبادان، في ولاية أويو بجنوب غرب البلاد، دوي انفجار قوي في حوالي الساعة 7:45 مساء الثلاثاء، ما تسبب في حالة من الذعر مع فرار الكثيرين من منازلهم.
 وبحلول صباح الأربعاء، قامت قوات الأمن بتطويق المنطقة بينما كانت الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف على أهبة الاستعداد مع تكثيف جهود الإنقاذ.

وأكدت التحقيقات الأولية أن الانفجار نجم عن متفجرات مخزنة للاستخدام في عمليات التعدين غير القانونية حسب تصريح أدلى به حاكم ولاية أويو سيي ماكيندي للصحفيين بعد زيارة الموقع في منطقة بوديجا في إبادان.

وانتشل عمال الإنقاذ، الذين مشطوا المباني المنهارة، جثة صباح اليوم الأربعاء، مما رفع عدد القتلى إلى ثلاثة. وقال المحافظ إن معظم المصابين البالغ عددهم 77 غادروا المستشفى، ووعد بتغطية الفواتير الطبية للذين ما زالوا يتلقون العلاج، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة مؤقتة لأولئك الذين تضررت منازلهم.

وتوجه العشرات من السكان إلى المنطقة المجاورة لتلقي العلاج في سيارات الإسعاف. وغطى النطقة غبار كثيف نتيجة الانفجار الذي خلف أضراراً كبيرة في البنية التحتية. 

ويُعَد التعدين غير القانوني في نيجيريا الغنية بالمعادن أمراً شائعاً، ومصدر قلق كبير للسلطات. ويتم في المناطق النائية حيث يصعب اعتقال الجناة، وحيث لا يتم اتباع إجراءات السلامة إلاَ في ما ندر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

13 قتيلا في صدامات أهلية جديدة بوسط نيجيريا

ذبح 11 مزارعاً على أيدي عناصر يشتبه في أنهم جهاديون بشمال شرق نيجيريا

85 قتيلا في المواجهات بين مربي ماشية ومزارعين في وسط نيجيريا حسب حصيلة جديدة (مسؤولون محليون)