Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شخصان في عداد المفقودين و24 مصاباً إثر انفجار في مبنى أدى إلى حريق واسع وسط باريس

حريق هائل في الدائرة الخامسة في باريس
حريق هائل في الدائرة الخامسة في باريس Copyright Christophe Ena/ AP
Copyright Christophe Ena/ AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تواصل فرق الإطفاء مساعيها لاحتواء حريق كبير في مبنى، انهار جزء منه، بالدائرة الخامسة وسط العاصمة الفرنسية باريس. ويرجح أن يكون مصدر الحريق انفجار للغاز. وحسب محافظة شرطة باريس فقد اعتبر شخصان في عداد المفقودين فيما أصيب 24 شخصا على الأقل، من بينهم أربعة في حالة خطيرة.

اعلان

في نهاية فترة ما بعد الظهر، سُمع دوي انفجار كبير في شارع سان جاك في الدائرة الخامسة بباريس، على بعد بضعة شوارع من حدائق لوكسمبورغ. وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في تغريدة: "هناك حريق في شارع سان جاك في الدائرة الخامسة في باريس. عناصر إطفاء باريس يتدخّلون. رجاء لا تعرقلوا تدخّلهم وتجنّبوا المنطقة". 

سارع أكثر من 270 من عناصر الإطفاء، يرافقهم تسعة أطباء إلى عين المكان، بينما تحدثت محافظة شرطة باريس عن مفقودين وما لا يقل عن 24 شخصاً أصيبوا، من بينهم 4 في حالة حرجة.

ومن جهتها غردت محافظة الشرطة "يجري التدخل الآن في شارع سان جاك في باريس 5. تجنبوا المنطقة ودعوا خدمات الطوارئ والشرطة تقوم بعملها".

وشارك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور حريق ضخم وهو يلتهم مبنى في وسط باريس، حتى انهار جزء منه. 

وقال أنطوان بوشيه أحد سكّان الدائرة الخامسة: "كنت في بيتي الذي يقع قرب محطة مترو سان جاك، حين دوّى انفجار هائل، أطليت برأسي من النافذة ورأيت سحابة كبيرة من الدخان، ذهبت لأعرف ما يجري ورأيت مبنى تأكله الحرائق حتى انهار تماماً ". 

ووفقًا لإدوارد سيفل، النائب الأول لرئيس بلدية باريس، يعود سبب الإنفجار إلى تسرب في الغاز، وهو ما أكده أصحاب المقاهي والمطاعم المجاورة لموقع الحادثة، وقالوا إن رائحة الغاز انتشرت في المكان.

لكن مكتب المدعي العام أفاد بأنّه "لا يوجد شيء يحدّد سبب الكارثة" في هذه المرحلة، مشيراً إلى فتح تحقيق في "إصابات غير مقصودة بسبب خرق التزام الحيطة أو السلامة". وعهد التحقيق إلى الشرطة القضائية في باريس.

بينما قالت المدعية العامة في باريس لور بيكو، إنّ "العناصر الأولية تقودنا إلى تأكيد أنّ هذا الانفجار انطلق من المبنى"، وأضافت: "من الواضح أنّنا نعتمد على المصابين بشكل عاجل نسبياً لتزويدنا بالعناصر الأولية للتحقيق وفهم ما الذي يمكن أن يكون قد حدث".

ولا يزال البحث جارياً عن مفقودَين تحت أنقاض هذا المبنى الواقع في الدائرة الخامسة، وهي منطقة فخمة في العاصمة تضمّ بشكل خاص البانتيون.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على وزارة الدفاع الميانمارية ومصرفين

خلال الأسبوعين الأخيرين 100 إنذار لقنابل في مطارات فرنسية متفرقة

انهيار صخري ضخم في جبال الألب يوقف خدمات القطارات بين فرنسا وإيطاليا