Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

ثلاثة قتلى في ضربة إسرائيلية بواسطة مسيّرة استهدفت "خلية مسلحة" في الضفة الغربية

سيارة أضرم فيها إسرائيليون النار أمام منزل في ترمسعيا بالقرب من مدينة رام الله المحتلة بالضفة الغربية. 2023/06/21
سيارة أضرم فيها إسرائيليون النار أمام منزل في ترمسعيا بالقرب من مدينة رام الله المحتلة بالضفة الغربية. 2023/06/21 Copyright Majdi Mohammed/ AP
Copyright Majdi Mohammed/ AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت القوات الإسرائيلية مقتل ثلاثة أشخاص خلال استهدافهم على متن سيارة في الضفة الغربية بواسطة صاروخ اطلقته مسيرة، قائلة إنها استهدفت خلية مسلحة. إلى ذلك قتل فلسطيني في وقت هاجم عشرات المستوطنين اليهود السكان الفلسطينيين في منطقة حوارة قرب نابلس وأضرموا النيران في أرض زراعية وفق رئيس البلدية.

اعلان

وقالت الوزارة في بيان مقتضب "وصول شهيد إلى مجمع فلسطين الطبي من ترمسعيا بعد إصابته برصاصة في الصدر". وقال أحد سكان القرية لوكالة فرانس برس إن نحو 200 مستوطن هاجموا القرية وأحرقوا بيوتا ومركبات. ورأى مصورو ومراسل فرانس برس في القرية منازل ومركبات محترقة وجرحى يجري إجلاؤهم في مركبات إسعاف.وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن المستوطنين قاموا بحرق أشجار الزيتون. وكان مستوطنون في اللبن الشرقية وفي قرية بيت فوريك في شمال الضفة الغربية المحتلة أحرقوا محطة وقود وممتلكات تابعة لفلسطينيين مساء يوم الثلاثاء.

يعيش في الضفة الغربية دون اعتبار القدس الشرقية، نحو 2,9 مليون فلسطيني، بالإضافة إلى أكثر من نصف مليون مستوطن يهودي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي. وتحتلّ إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ العام 1967. 

وفيما يلي آخر التطورات:

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تشييع مستوطن إسرائيلي قتل برصاص مسلح فلسطيني والجيش ينفذ حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

كارثة غرق سفينة المهاجرين: توجيه تهمة "التهريب غير القانوني" لتسعة مصريين موقوفين في اليونان

شاهد: تشييع 6 فلسطينيين قتلوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنين