Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

حوالي 200 مستوطن يحرقون الأخضر واليابس في قرية ترمسعيا في الضفة الغربية المحتلة

رفيقات صف سديل نغنغية يحملن جثمانها في جنازتها في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، الأربعاء 21 يونيو 2023
رفيقات صف سديل نغنغية يحملن جثمانها في جنازتها في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، الأربعاء 21 يونيو 2023 Copyright Majdi Mohammed/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
Copyright Majdi Mohammed/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

هاجم ما يقارب 200 مستوطن منازل الفلسطيننين وممتلكاتهم في قرية ترمسعيا شرق الضفة الغربية، ما أدى إلى مقتل فلسطيني وإصابة 36 آخرين بجروح، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

اعلان

يأتي ذلك بعد يوم من هجوم استهدف مستوطنين وأدى إلى مقتل أربعة منهم. ووصف الناطق باسم حركة حماس الفلسطينية حازم قاسم، هجوم الثلاثاء على الإسرائيليين، بأنه "رد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي" في جنين وأماكن أخرى.

 من جانبه أفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن الحكومة ستُسرع بالتوسع الاستيطاني في "عيلي" رداً على الهجوم، وجاء في البيان: "ردنا على الإرهاب هو ضربه بقوة وبناء بلدنا".

وفي جنين شيّع الأهالي جثمان الطفلة سديل غسان نغنغية، التي أصيبت برصاصة في الرأس، خلال غارة شنها الجيش الإسرائيلي على المخيم فجر الإثنين، ليرتفع بذلك عدد قتلى التوغل الإسرائيلي أول أمس الاثنين في جنين إلى 7 أشخاص بينهم طفل، فضلًا عن إصابة 91 آخرين، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين أمس الإثنين، ونفذت قصفأً جوياً مروحيّاً، لأول مرة منذ اجتياح الضفة الغربية وإعادة احتلالها عام 2002.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل 31 شخصا في انفجار داخل مطعم في شمال غرب الصين

مقتل خمسة مدنيين بينهم طفل في قصف مدفعي لقوات النظام شمال غرب سوريا

شاهد: تشييع 6 فلسطينيين قتلوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنين