Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

هل تتابع شركة أوشن غيت الأمريكية التي فقدت الغواصة تيتان رحلة تيتانيك الاستكشافية؟

حطام لغواصة تيتان بعد انتشاله من قاع المحيط
حطام لغواصة تيتان بعد انتشاله من قاع المحيط Copyright Paul Daly/AP
Copyright Paul Daly/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في بداية تموز/يوليو نشرت صحيفة ذي نيويوركر الأمريكية تقريراً موسّعاً حول انفجار الغواصة [الذي يعدّ سابقة إذ لم يحصل مثله قبلاً] وجاء فيه أن عدّة خبراء حذروا الشركة من تصميم الغواصة تيتان منذ أكثر من 5 سنوات.

اعلان

لا تزال شركة أوشن غيت الأمريكية التي فقدت غواصة على متنها 5 أشخاص من نحو أسبوعين، تسوّق على موقعها لرحلاتها الاستكشافية إلى قاع المحيط بهدف رؤية حطام سفينة تيتانيك. 

وصفحات الإعلانات لا تزال موجودة رغم إعلان صغير كتب بالأحمر جاء فيه أن الشركة أوقفت جميع رحلاتها حالياً، من دون تفاصيل إضافية. 

ومن المقرر أن تقوم الشركة برحلتين في حزيران/يونيو من العام 2024، فيما أشار الموقع إلى أنّه على الزبائن الراغبين في القيام بالمغامرة الاستفسار لمعرفة التواريخ المتاحة للرحلات في 2023. 

وكانت غواصة تيتان التابعة للشركة وعلى متنها 5 أشخاص انقطع الاتصال بها بعد ساعتين من الرحلة وتبيّن لاحقاً أنها انفجرت نتيجة للضغط في 18 حزيران/يونيو الماضي ما أدى إلى مقتل جميع ركابها. 

والأربعاء الماضي أعلن خفر السواحل الأمريكي أنه عثر على أشلاء "يرجح أنها بشرية" في حطام الغواصة السياحية. وعثر على الحطام في قعر المحيط على بعد نحو 500 متر من تيتانيك. 

وفي بداية تموز/يوليو نشرت صحيفة ذي نيويوركر الأمريكية تقريراً موسّعاً حول انفجار الغواصة [الذي يعدّ سابقة إذ لم يحصل مثله قبلاً] وجاء فيه أن عدّة خبراء حذروا الشركة من تصميم الغواصة تيتان منذ أكثر من 5 سنوات. 

وذكر التقرير أن الخبراء ناشدوا المدير التنفيذي لأوشن غيت، ريتشارد ستاكتن راش، بالتخلي عن رغباته، كما قدموا شكاوى لمسؤولين حكوميين أمريكيين. 

وقال التقرير إن المأساة يجب أن تساهم في تنظيم حقبة جديدة من لسياحة المغامرات، إذ ثبت أن رحلة تيتان إلى قاع المحيط كانت خطيرة للغاية. 

وخلص التقرير إلى أنه كان يجب على الحكومة أن تتدخل قبل وقوع الكارثة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مزارعو الأرز في فيتنام يستغلون برودة الليل لبدء غرس بذورهم

نهاية مأساوية لغواصة "تايتن" المفقودة قرب "تايتانيك"..تعرف على عيوبها في 5 نقاط

آخر رسالة من أحد ركاب تايتانيك مطروحة للبيع بمزاد في الأوروغواي