Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

خفر السواحل الأميركيون يفتحون تحقيقا في انفجار الغواصة "تيتان"

النقيب جيسون نيوباور، كبير المحققين، يتحدث للصحفيين خلال مؤتمر صحفي، الأحد 25 يونيو 2023، في قاعدة خفر السواحل بوسطن، أميركا.
النقيب جيسون نيوباور، كبير المحققين، يتحدث للصحفيين خلال مؤتمر صحفي، الأحد 25 يونيو 2023، في قاعدة خفر السواحل بوسطن، أميركا. Copyright Steven Senne AP
Copyright Steven Senne AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

السبت فتحت السلطات الكنديّة أيضا تحقيقا في انفجار الغوّاصة الصغيرة "تيتان" التي أطلق اختفاؤها قرب حطام "تايتانيك" وعلى متنها خمسة أشخاص عمليّة بحث شاركت فيها دول عدّة.

اعلان

أعلن خفر السواحل الأميركيّون الأحد أنّهم فتحوا تحقيقا لتحديد أسباب انفجار الغوّاصة "تيتان" التي لقي خمسة من ركّابها حتفهم أثناء غوصهم باتّجاه حطام السفينة "تايتانيك".

وقال جيسون نيوباور، كبير محقّقي خفر السواحل والمسؤول عن التحقيق، خلال مؤتمر صحفي في بوسطن (شمال شرق)، إنّ "هدفي الأساسي هو منع وقوع حدث مماثل، من خلال تقديم التوصيات اللازمة لتحسين سلامة القطاع البحري في كلّ أنحاء العالم".

وأضاف أنّ العمل جار على جمع مجموعة أولية من الأدلّة بما في ذلك أي "حطام في موقع الحادث". كذلك، سيتمكّن التحقيق الأميركي من إصدار رأي "إذا لزم الأمر" بشأن أيّ ملاحقات قانونيّة محتملة.

والسبت فتحت السلطات الكنديّة أيضا تحقيقا في انفجار الغوّاصة الصغيرة "تيتان" التي أطلق اختفاؤها قرب حطام "تايتانيك" وعلى متنها خمسة أشخاص عمليّة بحث شاركت فيها دول عدّة.

وقالت رئيسة مجلس سلامة النقل الكندي كاثي فوكس إن "مهمتنا تتمثّل بمعرفة ما حدث ولماذا وتحديد ما يمكن تغييره لخفض فرص أو خطر وقوع أحداث كهذه في المستقبل".

وأفاد خفر السواحل الأميركيّون الخميس بأنّ جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغوّاصة لقوا حتفهم بعدما تعرّضت لـ"انفجار كارثي".

وعُثر على الحطام في قاع البحر على بُعد 500 متر عن حطام "تايتانيك".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ميانمار تحرق ما قيمته 446 مليون دولار من المخدرات المضبوطة

كاليفورنيا: وايلد ثانغ يفوز بالمركز الأول في مسابقة أقبح كلب في العالم

"6000 وظيفة شاغرة ".. شركات تصينع الأسلحة تعاني من نقص في العمالة مع ازدياد الطلب