Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

خفر السواحل الإسبان ينقذون 86 مهاجرا من مركب قرب جزر الكناري

عناصر الإنقاذ الإسبان ينقذون مهاجرين على متن قارب قبالة سواحل ليبيا
عناصر الإنقاذ الإسبان ينقذون مهاجرين على متن قارب قبالة سواحل ليبيا Copyright HO/AFP
Copyright HO/AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أُنقذ 86 مهاجرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء كانوا على متن مركب تم رصده في وقت سابق من النهار قبالة أرخبيل الكناري، وفق ما أفادت متحدّثة باسم جهاز خفر السواحل الإسباني.

اعلان

وكانت طائرة أرسلها جهاز الإنقاذ البحري قد قدّرت عدد الأشخاص الذين يقلّهم المركب بـ"نحو مئتين"، إلا أن الجهاز عاد وأعلن لاحقا أنه أخطأ التقدير.

وكانت  السلطات الإسبانيّة قد أعلنت الخميس إنقاذها ما لا يقلّ عن 350 مهاجرًا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة، كانوا في خمسة قوارب انجرفت قبالة جزر الكناري، غداة حادث غرق أودى بحياة شخصين على الأقلّ.

والأشخاص الذين انقذوا هم ثمانون رجلا وست نساء وسينقلون إلى ميناء أرغينيغين في جزيرة غران كناريا، وفق ما أعلن جهاز خفر السواحل.

وكان المركب قد رُصد على بعد حوالى 71 ميلا بحريا إلى الجنوب من غران كناريا، وأعلن خفر السواحل أنه كان موجودا "في بقعة (كانت الطائرة) تجري فيها عملية بحث عن سفينة أبحرت من السنغال قبل أسبوعين".

وقالت المتحدثة إنه "من المرجّح جدا أن المركب هو نفسه الذي كنا نبحث عنه".

وكان زورقان آخران قد أُنقِذا أيضًا الأسبوع الماضي، حسبما قالت متحدّثة باسم خدمة الإنقاذ البحري الإسبانيّة لوكالة فرانس برس، رُصِد الأوّل قبالة جزيرة هييرو وعلى متنه 121 شخصًا بينهم ستّ نساء وأربعة أطفال معظمهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، فيما رُصِد الثاني وهو قارب مطّاطي على بُعد نحو 13 كيلومترًا من جزيرة غران كناريا وعلى متنه 61 شخصًا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: إصابة 11 شخصا بجروح خلال الجولة الرابعة لإطلاق الثيران بمهرجان سان فيرمين بإسبانيا

إسبانيا والمغرب.. عام على مأساة مليلية.. متظاهرون يطالبون بـ"العدالة"

حدث في إسبانيا: توفيت في مكان عملها فغطوا جثتها وأكملوا عملهم بجوارها