Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

بسبب عيوب في الصنع.. نيسان تسحب 700 ألف سيارة من سوق اليابان وأعدادًا كبيرة في الخارج

لوغو شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات
لوغو شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات Copyright Eugene Hoshiko/Copyright 2022 The AP
Copyright Eugene Hoshiko/Copyright 2022 The AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت شركة نيسان إن هذه العيوب المختلفة لم تتسبب حتى الآن بأي حادث في اليابان. وهي تتعلق بسيارات من طراز "نوت" (Note) و"نوت أورا" (Note Aura) و"سيرينا" (Serena) و"كيكس" (Kicks) وسيارتها الكهربائية "ليف" (Leaf).

اعلان

أعلنت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات الجمعة عن سحب نحو 700 ألف سيارة في اليابان، بسبب عيوب تصنيعية مختلفة، وقالت إن الإجراء سيطال مئات الآلاف من السيارات أيضًا في الخارج.

وقالت متحدثة باسم المجموعة لوكالة فرانس برس، إن إجمالي 699 ألف وحدة من هذه التصاميم مشمولة بالقرار داخل اليابان والعديد منها تشوبه عيوب عدة في الوقت عينه.

وفي التفاصيل، سحبت نيسان في اليابان 484 ألف و25 سيارة من طراز "نوت" و"سيرينا" و"كيكس" بسبب الحماية غير الكافية لخراطيم محركاتها، ما قد يؤدي إلى تلفها ومنع السيارة من الإقلاع.

كما سحبت نيسان 478 ألف و199 سيارة من طراز "نوت"، و"نوت أورا"، و"سيرينا"، و"كيكس"، و"ليف" في اليابان بسبب برنامج للتحكم الإلكتروني، يمكن أن يتسبب في زيادة سرعة المركبات، بعد التوقف عن استخدام مثبت السرعة في ظروف معينة.

وسحبت المجموعة أيضًا 126 ألفاً من سيارات سيرينا بسبب مشكلة في الأسلاك، و6 آلاف و434 من طراز "نوت أورا" بسبب مشكلة في المصباح الأمامي الأيمن. وفي الخارج، ستشمل عمليات السحب أيضًا ما لا يقل عن 749 ألف مركبة من الأسواق، وفقًا للمتحدثة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بعد هجوم على قطار في طوكيو.. السجن 23 عامًا لـ"الجوكر الياباني"

رينو ونيسان تؤكدان العزم على إعادة هيكلة تحالفهما بهدف تعزيزه

اتفاق بين رينو ونيسان على إعادة هيكلة تحالفهما