Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مقتل طيارين اثنين بتحطم مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية

مقاتلة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية من طراز أف 15 أثناء تحليقها فوق المملكة العربية السعودية، 29 مارس 2022
مقاتلة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية من طراز أف 15 أثناء تحليقها فوق المملكة العربية السعودية، 29 مارس 2022 Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قُـتل طياران بتحطم طائرة مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية جنوب المملكة الأربعاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي.

اعلان

قُـتل طياران بتحطم طائرة مقاتلة سعودية خلال مهمة تدريبية جنوب المملكة الأربعاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي.

وقال المالكي إنّه "عند الساعة 14,28 (...) سقطت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع اف-15 اس ايه، أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط".

وأشار المالكي إلى "استشهاد طاقم الطائرة، رحمهما الله"، مضيفا أن "لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث".

على مدى عقود، شكلت هذه الطائرة المقاتلة "حجر الزاوية في العلاقة" بين القوات الجوية السعودية والولايات المتحدة، الشريك الأمني الرئيسي للمملكة الخليجية، وفقًا لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأميركية.

وقالت الوكالة في بيان صدر عام 2010 تم إبلاغه إلى الكونغرس الأمريكي باحتمال بيع 84 طائرة إلى الرياض "ستساعد طائرات إف -15 إس ايه في ردع المعتدين المحتملين من خلال زيادة قدرة القوات الجوية التكتيكية السعودية للدفاع عن (المملكة) ضد التهديدات الإقليمية".

viber

وتقع خميس مشيط في محافظة عسير على الحدود مع اليمن حيث تقود المملكة منذ أكثر من ثماني سنوات تحالفًا عسكريًا لدعم الحكومة المعترف بها دوليًا ضد الحوثيين

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل 34 شخصًا في حادث مروري في الجزائر

شاهد: مقتل 22 وإجلاء الآلاف في فيضانات وسيول تغرق كوريا الجنوبية وتسبب انهيارات أرضية

روسيا: الذكرى السنوية الأولى لتمرد قائد مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين