Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

مسؤول في طالبان: ربطة العنق صليب والشريعة تأمر بأن نكسره ونقضي عليه

قادة طالبان يشاركون في مؤتمر لقراءة المرسوم الرسمي بشأن حظر زراعة الخشخاش وجميع أنواع المخدرات، كابول، أفغانستان، 3 أبريل 2022
قادة طالبان يشاركون في مؤتمر لقراءة المرسوم الرسمي بشأن حظر زراعة الخشخاش وجميع أنواع المخدرات، كابول، أفغانستان، 3 أبريل 2022 Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لفت مسؤول رفيع في حركة طالبان الأفغانية الأربعاء إلى أن ربطات العنق التي يرتديها الرجال ترمز إلى الصليب لذا ينبغي التخلي عنها.

اعلان

وقال رئيس إدارة الدعوة والإرشاد محمود هاشم شهيد ورور "أحياناً، عندما أتوجّه إلى المستشفيات وغيرها من الأماكن، يستخدم مهندس أو طبيب أفغاني مسلم ربطة العنق".

وأكد في خطابه الذي بثته قناة "تولو تي في" أن رمزية ربطة العنق "واضحة في الإسلام". وأضاف "ما هي ربطة العنق؟ إنها صليب. تأمر الشريعة بأن نكسره ونقضي عليه".

لم تفرض سلطات طالبان أي قواعد لباس على الرجال منذ سيطرت على الحكم في آب/اغسطس 2021، لكن يتعيّن على النساء ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

يرتدي مسؤولو طالبان الأفغانية الزي نفسه تقريبا: السروال والقميص والصدرية والعمامة.

وبينما بات ارتداء الملابس الغربية غير الرسمية أقل شيوعا منذ استولت طالبان على السلطة، إلا أن بعض المهنيين ومذيعي نشرات الأخبار على القنوات التلفزيونية، ما زالوا يرتدون ربطات العنق.

يُعتقد بأن ربطات العنق ظهرت في فرنسا في القرن السابع عشر وحوّلها الفرنسيون إلى جزء أساسي من الموضة.

حاولت حكومات أفغانية سابقة فرض قواعد لباس معيّنة على السكان أو المسؤولين على الأقل.

وفضّل الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني الذي فر من البلاد لدى استيلاء طالبان على السلطة في 2021 البزات الرسمية الغربية عندما كان في الخارج والزي التقليدي في الداخل.

viber

وطوال تمرّدهم الذي استمر عقدين، ارتدى مقاتلو طالبان السروال والقميص، لكن مسلحيها باتوا يرتدون البزات العسكرية الحديثة منذ تولت الحركة الحكم.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الأمم المتحدة تعلن أنها أمام "خيار مروع" جرّاء منع حركة طالبان النساء من العمل معها

ربطة العنق تعود بخجل في إيران بعد حظرها لأكثر من 30 عاماً

رئيس الحكومة يطالب المسؤولين بعدم ارتداء ربطة العنق لتوفير الطاقة