Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

طالبان تحرق آلات موسيقية بدعوى أنها "غير أخلاقية"

إحراق آلات موسيقية
إحراق آلات موسيقية Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

منذ عودتها إلى السلطة في آب/أغسطس 2021، استبعدت حركة طالبان النساء من معظم المدارس الثانوية والجامعات والإدارات العامّة، ومنعتهن من دخول المتنزّهات والحدائق والصالات الرياضية والحمامات العامّة.

اعلان

اضرمت سلطات طالبان الأفغانية النار في آلات موسيقية ومعدات أخرى بولاية هرات نهاية الأسبوع، واصفة الموسيقى بأنها "غير أخلاقية".

وقال عزيز الرحمن المهاجر، رئيس دائرة هرات بوزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إن "الترويج للموسيقى يؤدي إلى الفساد الأخلاقي وعزفها يضلل الشباب".

وتم السبت إحراق آلات موسيقية ومعدات قيمتها مئات الدولارات، تم جمع غالبيتها من صالات الأفراح في المدينة. وضمت آلة غيتار وآلتين وتريتين وهرمونيوم وطبلة بالإضافة إلى مكبرات للصوت.

ومنذ عودتها إلى السلطة في آب-أغسطس العام 2021، استبعدت حركة طالبان النساء من معظم المدارس الثانوية، والجامعات والإدارات العامّة، ومنعتهن من دخول المتنزّهات والحدائق والصالات الرياضية والحمامات العامّة كما ألزمتهن بتغطية أنفسهن بشكل كامل لدى خروجهن من المنزل.

والأسبوع الماضي، أغلقت آلاف صالونات التجميل أبوابها في كل أنحاء أفغانستان بشكل دائم بعد دخول مرسوم لسلطات طالبان حيّز التنفيذ، ما حرم النساء أحد مصادر الدخل القليلة التي كانت ما زالت متاحة لهن وكذلك مساحة نادرة للتفاعل الاجتماعي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

طالبان: منع الأفغانيات من العمل مع الأمم المتحدة "شأن اجتماعي داخلي"

تحت حكم طالبان.. الأفغانيات مُنعن من التعليم الأكاديمي فلجأن إلى المدرسة القرآنية

شاهد: طالبان تقيد مراسم الشيعة في إحياء ذكرى عاشوراء بأفغانستان