Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

أدنى مستوى لها منذ 25 عامًا.. نسبة البطالة في الاتحاد الأوروبي بلغت 6,4%

سوق مارافيلاس في مدريد، اسبانيا
سوق مارافيلاس في مدريد، اسبانيا Copyright Manu Fernandez/Manu Fernandez
Copyright Manu Fernandez/Manu Fernandez
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

يعتبر مؤشر البطالة في أدنى مستوياته منذ أن بدأ مكتب الإحصاءات الأوروبي تسجيل هذه الأرقام في نيسان/أبريل 1998 في الدول التي اعتمدت العملة الواحدة.

اعلان

سجّل معدّل البطالة في منطقة اليورو نسبة 6,4 في المئة من القوى العاملة في حزيران/يونيو، ليبقى مستقرًا عند أدنى مستوياته التاريخية للشهر الثالث تواليًا، بحسب بيانات نشرها معهد يوروستات الثلاثاء.

وكان يوروستات أعلن بداية أن معدل البطالة في نيسان/ أبريل وأيار/ مايو بلغ 6,5 في المئة، قبل أن يراجع أرقامه ويعتمد نسبة 6,4 في المئة.

والمعدّل في تراجع بمقدار 0,3 نقطة بالمقارنة مع حزيران/يونيو 2022.

وبلغت نسبة البطالة في مجمل الاتحاد الأوروبي 5,9% في حزيران/يونيو، لتبقى عند المستوى ذاته للشهرين الماضيين.

عدد العاطلين عن العمل 12,8 مليون في الاتحاد الأوروبي

وسجلت نسبة البطالة تراجعا كبيرا في أوروبا منذ منتصف 2021 بفضل الانتعاش الاقتصادي القوي بعد فترة تفشي وباء كوفيد وما واكبها من انكماش تاريخي.

وبالرغم من تسجيل انكماش طفيف مجددا في منطقة اليورو في نهاية 2022 ومطلع 2023 نتيجة عواقب الحرب في أوكرانيا والتضخم الحاد، شهدت البطالة انكفاء طفيفا قبل أن تصل اعتبارا من نيسان/أبريل إلى مستويات متدنية لم تعهدها منذ ربع قرن على الأقل.

وبلغ عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي الـ27 حوالى 12,8 مليون رجل وامرأة في حزيران/يونيو، بينهم 10,81 مليونا في الدول العشرين التي تعتمد اليورو.

وبلغ معدل البطالة 7,1% في فرنسا، وهو مستواه في أيار/مايو، و3% في ألمانيا، و7,4% في إيطاليا.

وسجلت أدنى معدلات بطالة في تشيكيا (2,7%) وبولندا (2,7%) ومالطا (2,6%). أما المعدلات الأعلى، ففي إسبانيا (11,7% مقارنة بـ12,1% في نيسان/أبريل و11,9% في أيار/مايو) واليونان (11,1%).

ولا تزال الفئة العمرية دون 25 عاما الأكثر تأثرا، مع معدل بطالة يبلغ 14,1% في الاتحاد الأوروبي و13,8% لمنطقة اليورو في حزيران/يونيو.

وتستند بيانات يوروستات إلى تعريف مكتب العمل الدولي للبطالة. ويعتبر عاطلًا عن العمل كل شخص بدون وظيفة بحث بشكل نشط عن عمل خلال الأسابيع الأربعة السابقة وجاهز لبدء العمل خلال الأسبوعين التاليين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: حرائق الغابات تجتاح الساحل الغربي الأميركي وإيطاليا واليونان

فيديو: ترامب يصف المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة بـ"الجيش الخفي" ويستدعي "أغنية الثعبان"

أيرلندا تصوت في يوم المرأة العالمي على الإشارة إلى "واجبات المرأة المنزلية" في الدستور