Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ولادة صغيري باندا من نوع مهدد بالانقراض في شمال فرنسا

باندا حمراء تمشي على فرع شجرة في حديقة حيوانات برانفير في لو غيرنو، غرب شمال فرنسا، في 30 يوليو 2023.
باندا حمراء تمشي على فرع شجرة في حديقة حيوانات برانفير في لو غيرنو، غرب شمال فرنسا، في 30 يوليو 2023. Copyright FRED TANNEAU/AFP or licensors
Copyright FRED TANNEAU/AFP or licensors
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وُلد حيوانان صغيران من نوع الباندا الحمراء المهدد بالانقراض، في حزيران/يونيو في حديقة حيوانات في مدينة دانكيرك في شمال فرنسا، وفق متنزه "بيو توبيا" الذي يجري استشارة عبر الإنترنت لإطلاق اسم من التيبت أو نيبال عليهما.

اعلان

وقال المتنزه إن ولادة هذين الذكرين تندرج في إطار البرنامج الأوروبي للأنواع المهددة بالانقراض، والذي "يهدف إلى الحفاظ على مجموعة وراثية من الأفراد قادرة، من خلال التكاثر، على الحفاظ على مجموعة قابلة للحياة داخل حدائق الحيوانات".

وبفضل هذا البرنامج نفسه، وُلد حيوانان آخران من نوع الباندا الحمراء، ذكر وأنثى، في تموز/يوليو 2022 في حديقة حيوانات ليل في شمال فرنسا.

وقال متنزه "بيو توبيا" في بيان إن الصغيرين اللذين وُلدا في دانكيرك في 12 حزيران/يونيو، "ينبغي أن يستمرا في النمو لأسابيع قليلة قبل الخروج" من الحديقة، و"لن يكونوا متاحين للعرض أمام الزائرين حتى أيلول/سبتمبر".

وهذان الحيوانان مولودان من أنثى الباندا يوان، التي رأت النور في حزيران/يونيو 2019 في حديقة حيوانات في المجر، و"بايكو"، المولود في حزيران/يونيو 2020 في حديقة حيوانات بمنطقة بريتاني في شمال غرب فرنسا.

وقد وصلت الوالدة إلى حديقة "بيو توبيا" في تموز/يوليو 2020، وتبعها الوالد في نيسان/أبريل 2021.

ودعت حديقة الحيوانات الفرنسية أفراد العامة للتصويت عبر الإنترنت حتى 31 آب/أغسطس للاختيار بين مجموعتين من الأسماء التيبتية/النيبالية: "جينبا" (أي "كريم") و"كيتسي" (أي "حساس")، أو "زينجي" ("معلّم في الاسترخاء")، و"جامبو" ("لطيف").

وتُصنَّف الباندا الحمراء من الأنواع المهددة بالانقراض. ومع أقل من 10 آلاف حيوان من هذا الجنس في الطبيعة، أُدرج هذا النوع على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وفق ما أوردت "بيو توبيا" في بيانها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رفع الإقامة الجبرية عن المؤثر الذكوري أندرو تيت في رومانيا

استناداً إلى نشرة حمراء من الانتربول لبنان يسلم مطلوباً بارزاً إلى ايطاليا

هل تنجح زيارة بايدن لفرنسا بتجاوز التوترات التجارية بين واشنطن وباريس؟