Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

60 قتيلا على الأقل بعد هطول أمطار غزيرة على الصين

سكان يغسلون حقائبهم وممتلكاتهم على الضفة المتضررة لقناة مسدودة بحطام الفيضانات في أعقاب مياه الفيضانات
سكان يغسلون حقائبهم وممتلكاتهم على الضفة المتضررة لقناة مسدودة بحطام الفيضانات في أعقاب مياه الفيضانات Copyright Andy Wong/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
Copyright Andy Wong/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تسبّبت الأمطار الغزيرة التي هطلت على شمال الصين في الأيام الأخيرة، في مقتل 62 شخصا على الأقل، بحسب حصيلة جديدة الأربعاء شهدت زيادة في عدد الضحايا ثلاث مرات في غضون أسبوع في مدينة بكين وحدها.

اعلان

واجتاح إعصار دوكسوري الذي تراجع إلى مستوى العاصفة بعدما ضرب الفيليبين المجاورة، جزءا من الصين الأسبوع الماضي مع هطول أمطار شديدة تسببت في أضرار جسيمة.

وكانت العاصمة الصينية بكين التي شهدت أكبر هطول للأمطار منذ 140 عاما ومقاطعة خوباي المجاورة، الأكثر تضررا بالعاصفة.

والأربعاء، ارتفعت حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية إلى 33 قتيلا على الأقل و18 مفقودا في بكين وحدها، فيما شهد شمال شرق الصين، قرب روسيا وكوريا الشمالية، أحوالا جوية مماثلة.

وتعود حصيلة القتلى السابقة لبكين وحدها إلى الثلاثاء الأول من آب/أغسطس وكانت 11 قتيلا على الأقل.

وقال نائب رئيس بلدية بكين شيا لينماو في مؤتمر صحافي نقلته محطة "سي سي تي في" التلفزيونية العامة "أود أن أعبّر عن خالص التعازي بمن لقوا حتفهم أثناء تأدية واجبهم وبالضحايا...".

أحوال جوية قصوى

وفي مقاطعة خوباي المجاورة، لقي 15 شخصا على الأقل حتفهم بسبب سوء الأحوال الجوية التي أسفرت أيضا عن مقتل 14 شخصا على الأقل في شمال شرق الصين، وهي منطقة مهمة لإنتاج الحبوب.

وأعلنت بكين الجمعة أنّ الكوارث الطبيعية خلّفت 147 قتيلا أو مفقودا في تموز/يوليو، لكن هذه الحصيلة لا تشمل كل ضحايا إعصار دوكسوري.

وشهدت الصين في الأشهر الأخيرة ظروفا مناخية قصوى، من موجات حر قياسية إلى أمطار قاتلة. ويعتبر بعض العلماء أن الظروف المناخية القصوى التي شهدتها الصين والحرارة القياسية التي سجّلتها هذا الصيف تعود إلى التغيير المناخي.

وعلى الجانب الآخر من البلاد، قتل سبعة أشخاص الأربعاء في منطقة جبلية في سيتشوان جراء فيضانات ضربت جنوب غرب الصين على ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأظهرت مشاهد أوردتها محطة "سي سي تي في" العامة أشخاصا تجرفهم السيول وهم يكافحون لتجنب الغرق.

وأوضحت المحطة أن سبعة أشخاص قتلوا وأنقذ أربعة آخرون من المياه مضيفة أن "أجهزة الأمن العام المحلية وفرق الاطفاء ودوائر أخرى تواصل عمليات البحث والانقاذ".

ووقع الحادث قرابة الساعة العاشرة قرب سد طيني جنوب غرب عاصمة الولاية شنغدو حيث جرفت المياه المباغتة "أكثر من عشرة أشخاص" بحسب وسائل الاعلام الرسمية.

وكان الضحايا يلتقطون الصور عند حدوث السيول خلال زيارتهم لموقع سياحي معروف في المنطقة.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية في بلدة مجاورة الأربعاء من خطر هطول أمطار غزيرة في المنطقة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

في هجوم غير معتاد ولا مثيل له منذ الخمسينيات.. قرش يعض فخذ امرأة في نيويورك

الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية تبلغ 120 مليار دولار في النصف الأول من 2023

إجلاء سكان وإخلاء عدد من الشوارع.. المياه تغطي عددًا من المنازل في مدينة صينية