Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

واشنطن تفرض عقوبات على جماعتين مسلحتين وقيادات في شمال سوريا

شعار وزارة الخزانة الأمريكية
شعار وزارة الخزانة الأمريكية Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وفقاً للوزارة فإن لواء سليمان شاه متهم بتعريض سكان عفرين للاختطاف والابتزاز. في حين أن فرقة الحمزة متهمة بعمليات خطف وسرقة وتعذيب.

اعلان

على خلفية انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، فرضت واشنطن عقوبات على اثنتين من الجماعات المسلحة في شمال سوريا هما لواء سليمان شاه وفرقة الحمزة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها أدرجت قائد لواء سليمان شاه وقائد فرقة الحمزة على قائمة العقوبات على خلفية الانتهاكات الجسيمة بحق سكان منطقة عفرين في شمالي سوريا.

وفقاً للوزارة فإن  لواء سليمان شاه متهم بتعريض سكان عفرين للاختطاف والابتزاز. في حين أن فرقة الحمزة متهمة بعمليات خطف وسرقة وتعذيب.

وجاء في بيان الوزارة أن "هذه الجماعات المسلحة فاقمت المعاناة التي سببتها سنوات من الحرب الأهلية في شمالي سوريا وأعاقت انتعاش المنطقة من خلال الانخراط في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد الفئات الضعيفة من السكان".

وأضافت الوزارة: "استهدف اللواء سكان عفرين الأكراد، وكثير منهم يتعرضون للمضايقات والاختطاف وانتهاكات أخرى إلى أن يضطروا إلى ترك منازلهم أو دفع فدية كبيرة لإعادة ممتلكاتهم أو أفراد عائلاتهم.... وتدير الفرقة (الحمزة) أيضاً مراكز احتجاز تضع بداخلها من اختطفتهم لفترات طويلة، وخلال فترة سجنهم، حيث يجري احتجاز الضحايا للحصول على فدية، غالباً ما يتعرضون لانتهاكات جنسية على أيدي مقاتلي الفرقة".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المرصد: 14 قتيلاً في هجوم لمقاتلين أكراد محليين في شمال سوريا

تخريب 87 بيتا مسيحياً و19 كنيسة إثر حادثة التجديف في باكستان

تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مقتل زعيمه في اشتباكات في إدلب في شمال غرب سوريا