Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

تقرير: مخلفات الحرب في سوريا تحصد أرواح 25 مدنيًا بينهم أطفال خلال شهر واحد فقط

أطفال يقفون بجانب منزلهم المتضرر في قرية باريشا في محافظة إدلب
أطفال يقفون بجانب منزلهم المتضرر في قرية باريشا في محافظة إدلب Copyright Ameer al-HALBI / AFP
Copyright Ameer al-HALBI / AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تواصل مخلفات الحرب السورية، من ألغام وعبوات ناسفة وأجسام غير منفجرة، حصد أرواح المدنيين في محافظات سورية مختلفة، ناشرةً الذعر في نفوس السوريين.

اعلان

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان تقريرًا مفصلًا عن أعداد ضحايا وجرحى مخلفات الحرب في سوريا خلال شهر آب/ أغسطس من هذا العام.

وبحسب أرقام المرصد، "استشهد 19 مدنياً بينهم 3 سيدات و13 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 13 شخصاً بجروح متفاوتة بينهم 3 سيدات و6 أطفال."

ووزع تقرير المرصد القتلى مناطقيًا فجاءت كالتالي "إصابة طفلين ضمن مناطق نفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل، واستشهاد 7 بينهم 5 أطفال، وإصابة 9 بينهم سيدتين و3 أطفال في مناطق النظام، واستشهاد 12 بينهم 3 سيدات و8 أطفال، وإصابة سيدة وطفل ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية. "

وجدد المرصد السوري لحقوق الإنسان مطالبته للمنظمات الدوليّة المعنيّة، بضرورة إزالة تلك المخلفات من الأراضي السوريّة في ظلّ ما تشكّله من مخاطر على حياة السكان كونها منتشرة بشكل كبير جداً، وتهدّد حياة المواطنين بشكل يومي، لاسيما مع استمرار زرع العبوات والألغام من قبل كافة الأطراف العسكرية المتواجدة على الأراضي السوريّة.

كما دعا المرصد السوري الجهات ذاتها بضرورة وضع آليات لتوعية الأهالي والسكّان من مخاطر مخلفات الحرب والدخول بأماكن مهجورة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد اشتباكات دامية وسقوط عشرات المقاتلين.. قسد تعلن انتهاء العمليات العسكرية في شرق سوريا

رئيس وكالة الطاقة الدولية: على واشنطن وبكين وضع "توتراتهما" جانبا لمواجهة التحديات المناخية

دبلوماسية الحبوب: ماذا على المحك في لقاء أردوغان مع بوتين في سوتشي؟