Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فيفا: السعودية مرشحة وحيدة لاستضافة مونديال 2034

صورة أرشيفية لمشجعي المنتخب السعودي في كأس العالم الماضي
صورة أرشيفية لمشجعي المنتخب السعودي في كأس العالم الماضي Copyright Ebrahim Noroozi/Copyright 2022 The AP
Copyright Ebrahim Noroozi/Copyright 2022 The AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قدمت السعودية عرضها لاستضافة كأس العالم 2034 بعد لحظات فقط من إعلان الفيفا في وقت سابق من هذا الشهر أنه يبحث عن مقدمي عروض من آسيا وأوقيانوسيا.

اعلان

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء أن السعودية هي المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم عام 2034 وبالتالي من المتوقع أن تُمنح رسميًا هذا الشرف أواخر العام 2024 في حال تلبية جميع المعايير الفنية.

وقال فيفا في بيان: "كما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس فيفا، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم فضلاً عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقّع إعلان الدولة/الدول المستضيفة خلال مؤتمر فيفا المتوقع تنظيمه في الربع الأخير من عام 2024".

وأضاف البيان: "سيجري فيفا حواراً مباشراً مع الأطراف صاحبة ملفات الترشّح لضمان استلام ملفات مكتملة وشاملة وتقييمها بحسب متطلبات الحد الأدنى للاستضافة التي صادق عليها مجلس فيفا مسبقاً، وسيركز الحوار على أبرز المعايير المعمول بها من بنية تحتية وخدمات والجانب التجاري والاستدامة وحقوق الإنسان".

كما أشار إلى أنه "سينشر لاحقاً تقييمه وتقاريره، وفي حال تمت تلبية هذه المتطلبات، ستقوم الاتحادات الوطنية المجتمعة في مؤتمر فيفا بتعيين الدولة/الدول المستضيفة لهاتين النسختين المتتاليتين من هذه البطولة" بشكل رسمي.

وصباح اليوم الثلاثاء، أفادت وكالة "بلومبرغ نيوز"، بأن المملكة العربية السعودية على وشك استضافة كأس العالم 2034.

أستراليا تؤكد عدم ترشحها

يأتي ذلك بعدما قررت أستراليا، التي بدا أنها المنافس المحتمل الوحيد، عدم التقدم بطلب لاستضافة البطولة، وفقًا لبيان صادر عن هيئة كرة القدم يوم الثلاثاء.

وقال الاتحاد الأسترالي: "لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034".

وقدمت السعودية عرضها لاستضافة كأس العالم 2034 بعد لحظات فقط من إعلان الفيفا في وقت سابق من هذا الشهر أنه يبحث عن مقدمي عروض من آسيا وأوقيانوسيا.

وبينما أقيمت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 خلال فصل الشتاء في قطر للتغلب على الحرارة، فإن خطط المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بتوقيت البطولة لا تزال غير مؤكدة.

وفي وقت سابق من العام الحالي، تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، كما فازت العام الماضي بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

النيجيري أوسيمهن يرفض عرضا مغريا من السعودية

ماهي وثيقة ترحيل فلسطينيي غزة إلى سيناء المصرية التي قدمتها وزارة الاستخبارات الإسرائيلية؟

شاهد: كيف يتفاعل الشارع الإيرلندي مع الحرب الإسرائيلية على غزة؟