Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني

أطفال فلسطينيون يجلسون قرب جثث تعود لأفراد من عائلاتهم قتلوا في القصف الإسرائيلي على خانيونس
أطفال فلسطينيون يجلسون قرب جثث تعود لأفراد من عائلاتهم قتلوا في القصف الإسرائيلي على خانيونس Copyright Mohammed Dahman/Copyright 2023 The AP.
Copyright Mohammed Dahman/Copyright 2023 The AP.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

فيما تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة بلا هوادة، تزداد الأزمة الإنسانية هناك يوما بعد يوم، في وقت بدأت فيه واشنطن، حليفة إسرائيل الرئيسية، بإبداء قلقها من الأعداد المروعة للقتلى في صفوف المدنيين.

اعلان

الحرب ضدّ حركة حماس في غزة "ستستغرق أكثر من بضعة أشهر".. هذا كان التحذير الذي أطلقته إسرائيل الخميس، فيما كان مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان يزورها، والذي أعربت بلاد أملها بانتهاء القتال والقصف على القطاع قريبا. كذلك أبدى ساليفان قلقاً إزاء الخسائر المدنية الفادحة في القطاع الفلسطيني المحاصر.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جايك ساليفان الجمعة في تل أبيب إنه ليس من "الصواب" أن تحتل إسرائيل غزة على المدى الطويل، مع تزايد التكهنات حول مستقبله في أعقاب الحرب التي اندلعت قبل أكثر من شهرين.

إضافة إلى ذلك، أكد ناطق باسم البيت الأبيض الخميس أن الولايات المتحدة ترغب في أن تخفض إسرائيل حدة عملياتها ضد حركة حماس في قطاع غزة، فيما حث الرئيس جو بايدن الدولة العبرية على بذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين.

وقال جون كيربي، الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، في أثناء مؤتمر صحافي، إن ساليفان طرح خلال زيارته لإسرائيل الخميس "أسئلة صعبة" على المسؤولين الإسرائيليين حول سير هجومهم في قطاع غزة.

أما ميدانياً، فقد كثّف الجيش الإسرائيلي قصفه الجوي والبري في أنحاء واسعة من غزة ولا سيّما خان يونس ورفح في جنوب القطاع.

الأمم المتحدة بدورها حذرت يوم الخميس من "انهيار النظام المدني" في قطاع غزة، قائلة إن الجوع واليأس يدفعان السكان إلى الاستيلاء على المساعدات التي تدخل إلى القطاع بكميات محدودة أصلا.

آخر التطورات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

منشورات إسرائيلية فوق قرية بجنوب لبنان تحذر من التعامل مع حزب الله

هل تسعى إسرائيل إلى ترحيل سكان غزة إلى مصر؟

إسرائيل ترتكب جرائم "قتل المنازل" في قطاع غزة.. تل الهوى والشجاعية مثال على التدمير المنهجي