Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

عيد الميلاد في بيت لحم..غياب للاحتفالات ورفع لصوت الآذان تضامنًا مع غزة

بيت لحم - الضفة الغربية المحتلة
بيت لحم - الضفة الغربية المحتلة Copyright يوروفجين
Copyright يوروفجين
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

على عكس هذا العام الذي تشن فيه حرب على غزة، كان السياح يتدفقون على مدينة بيت لحم من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بعيد الميلاد.

اعلان

دعا الأطفال الفلسطينيون في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة عشية عيد الميلاد إلى التضامن مع الشعب الفلسطينيي، وما يتعرض له في قطاع غزة، حيث يتعرض الأهالي هناك إلى قصف إسرائيلي مستمر منذ ما يزيد عن شهرين ونصف، ما أدى إلى سقوط عشرات آلاف القتلى والجرحى المدنيين.

وفي الساحة التي تطل عليها كنيسة المهد وسط المدينة، قرأ خمسة أطفال فلسطينيين رسائلهم تباعًا إلى أطفال العالم بخمس لغات مختلفة.

وقرأت طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 14 عاما رسالتها قائلة، إن عائلتها وجيرانها يتعرضون للقصف الإسرائيلي وهم ينشدون السلام، داعية أطفال العالم إلى إعلاء أصواتهم من أجل تغيير ذلك الواقع المؤلم، وختمت كلامها بالقول: "أطفال غزة يستحقون الحرية".

وتجمع الناس في الساحة أمام كنيسة المهد رافعين علمًا عملاقًا لفلسطين طوله 20 مترًا، احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وغابت هذه السنة شجرة عيد الملاد العملاقة والتي تمثل أيقونة الاحتفال بعيد الميلاد عن الساحة، وألغيت جميع التظاهرات الخاصة بهذه العطلة السنوية، باستثناء الاحتفالات الدينية.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خيارات قاسية يواجهها مبتورو الأعضاء من بين آلاف الجرحى الفلسطينيين بسبب القصف الإسرائيلي

كيف طالت فضيحة "الخرز الشرجي" عالم الشطرنج الصيني؟

الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه