Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

السلطات اليابانية تبدأ بالتحقيق في حادث تحطم طائرتين في مطار هانيدا في طوكيو

طائرة الخطوط الجوية اليابانية المحترقة في مطار هانيدا في طوكيو. 2024/01/03
طائرة الخطوط الجوية اليابانية المحترقة في مطار هانيدا في طوكيو. 2024/01/03 Copyright Kyodo News/AP
Copyright Kyodo News/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

السلطات اليابانية تبدأ بالتحقيق في حادث تحطم طائرتين في مطار هانيدا في طوكيو

اعلان

بدأت الشرطة اليابانية من جهة، ومسؤولو قطاع  النقل في البلاد من جهة أخرى التحقيق منفردين، في حادث تحطم طائرتين إحداهما تتبع للخطوط الجوية، في مطار هانيدا في طوكيو.

ووقع الحادث نتيجة اصطدام طائرة ركاب مدنية بطائرة أخرى تابعة لخفر السواحل الياباني على مدرج المطار، نجم عنه اشتعال النيران في الطائرتين، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص كانوا على متن طائرة خفر السواحل.

ووقع الاصطدام مساء يوم الثلاثاء، عندما اصطدمت طائرة الخطوط اليابانية للرحلة "جي أيه أل-516" لدى هبوطها على أحد مدارج المطار الأربعة، في الوقت الذي دخلت فيه طائرة أخرى من نوع "بومباردييه-أم أيه 722" المدرج ذاته استعدادا للإقلاع، بينما ظل الجانبان من الطاقمين يتلقيان الضوء الأخضر من مسؤولي الطيران.

وفجأة وقع الاصطدام واشتعلت النيران وانبعث الدخان الأسود نتيجة لذلك، وتحولت إثره طائرة خفر السواحل إلى ركام، وخلال 20 دقيقة تزحلق 379 راكبا وعناصر طاقم طائرة الخطوط الجوية اليابانية، عبر فتحات الطوارئ ونجوا بحياتهم. أما طيار خفر السواحل الذي انفجرت طائرته فقد أصيب بجروح بينما فقد رفاقه الخمسة حياتهم.

ويركز مسئولو سلامة النقل على الاتصالات التي جرت بين مسئولي مراقبة النقل الجوي مع الطائرتين، لتحديد الأسباب التي أدت إلى الاصطدام.

وكانت الطائرة المدنية قامت برحلتها من مطار شين شيتوس قرب مدينة سابورو، فيما كانت طائرة خفر السواحل متجهة إلى نيغاتا، لتسليم مساعدات إلى أهالي منطقة اليابان الوسطى التي ضربها زلزال ذهب ضحيته أكثر من 60 قتيلا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: رجال الإطفاء في كييف يكافحون النيران بعد قصف روسي مكثف

للمرة الأولى منذ 2022.. بتكوين تتجاوز حاجز الـ 45 ألف دولار

حادث اصطدام طائرتين في طوكيو.. طائرة خفر السواحل لم تحصل على موافقة واضحة لإقلاعها