Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بعد إثارته ضجة وانزعاج إسرائيل بسبب اسمه.. مطعم "7 أكتوبر" في الأردن يزيل اللافتة

مطعم "7 أكتوبر" في بلدة المزار الجنوبي بمحافظة الكرك الأردنية
مطعم "7 أكتوبر" في بلدة المزار الجنوبي بمحافظة الكرك الأردنية Copyright Social Media
Copyright Social Media
بقلم:  يورنيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أزيلت لافتة مطعم الشاورما في محافظة الكرك الأردنية بعد أيام قليلة فقط من افتتاحه. واحتج ناشطون أمام مدخل المطعم قائلين إن إزالة اللافتة جاءت بسبب احتجاج إسرائيل على هذا الاسم.

اعلان

بعد افتتاحه بأيام قليلة فقط، أزال صاحب المطعم الذي أطلق عليه اسم "7 أكتوبر" اللافتة التي تحمل اسم المطعم في بلدة المزار الجنوبي بمحافظة الكرك الأردنية.

 ولم تتضح بعد أسباب إزالة الاسم الذي أثار تفاعلا وإعجابا كبيرين لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه أثار غضب كثير من الإسرائيليين.

ويشير اسم مطعم الشاورما إلى عملية "طوفان الأقصى" التي شنت فيه حركة حماس والفصائل الفلسطينية هجومًا غير مسبوق على بلدات في غلاف غزة في السابع من أكتوبر / تشرين الأول الماضي، مما أدى إلى مقتل 1200 إسرائيلي من المدنيين والجنود.

وعقب إزالة لافتة المطعم يوم الجمعة، أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل مجموعة من المحتجين أمام المطعم. وهتف المحتجون أمام المطعم "فليسقط عملاء الكيان"، متوعدين بأن يفتحوا "عشرين" مطعمًا تحمل اسم "7 أكتوبر"، ومتهمين المسؤولين عن إزالة اللافتة بالخضوع للضغط الإسرائيلي.

وفي تصريح لقناة "رؤيا" الأردنية، قال مالك مطعم "7 أكتوبر"، نبيل الصرايرة، إنه هو من أزال اسم المطعم، وقرر تغيير الاسم نظرًا لعدم حصوله على "ترخيص للاسم التجاري من الجهات المختصة". لكن مالك المطعم لم يقل ما هو الاسم الجديد للمطعم.

وقال الصرايرة إن اسم مطعمه لا يتعلق بأحداث قطاع غزة وحسب، بل أيضا بتاريخ "تخرج ابنته من الجزائر في السابع من تشرين الأول / أكتوبر".

وفي سياق ذي صلة، تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مساء اليوم الجمعة خبر افتتاح سوبرماركت في منطقة وادي السير التابعة للعاصمة الأردنية عمان، بحضور الكثير من الأهالي. وأطلق على المتجر الجديد اسم: "7 أكتوبر".

بعد المطعم .. افتتاح سوبرماركت 7 أكتوبر في عمّان افتتح مساء الجمعة في منطقة وادي السير التابعة لمحافظة العاصمة عمان،...

Posted by ‎اخبار الاردن‎ on Friday, January 26, 2024
شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تحت زخات الرصاص.. فلسطينيون يهربون من خانيونس

وزير الخارجية الأيرلندي يصل الأردن ويؤكد أن "الاعتراف بفلسطين نقطة أساسية لإنهاء الحرب"

الإيرانية والإسرائيلية أيضا.. وزير الخارجية الأردني يؤكد "سنسقط أي مسيرات تمر في مجالنا الجوي"