ناسا تبحث عن متطوعين لـ"محاكاة العيش على المريخ".. فما هي الشروط؟

مهمة محاكاة العيش على المريخ  CHAPEA
مهمة محاكاة العيش على المريخ CHAPEA Copyright NASA
Copyright NASA
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أنها تبحث عن مجموعة من المتطوعين لمهمة محاكاة العيش في كوكب المريخ، لمدة عام تقريباً.

اعلان

وأشارت "ناسا" في إعلانها إلى أن مهمة "المحاكاة" الثانية هذه على كوكب المريخ، ستستمر لمدة عام تقريباً، وتستهدف استكشاف صحة طاقم الرحلة وأدائهم طوال مدة المهمة التي تُسمي "CHAPEA".

وستبدأ في ربيع عام 2025، حيث سيتم إيواء أفراد الطاقم الأربعة المختارين في يئة مطبوعة ثلاثية الأبعاد، مساحتها 1700 قدم مربع في ولاية هيوستن الأمريكية.

وأوضحت "ناسا" إلى أنها ستقبل طلبات التطوع حتى يوم 2 أبريل المقبل؛ مشيرة إلى أن خدمة التطوع ستكون مدفوعة الأجر، ولكن لم تعلن عن المبلغ الذي ستدفعه للمتطوعين.

وصُمم موطن "Mars Dune Alpha" في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا، كمحاكاة لما قد تكون عليه الحياة بالنسبة للمستكشفين المستقبليين على الكوكب الأحمر، حيث البيئة قاسية والموارد محدودة.

ومن بين المهام التي سيضطلع بها المتطوعون، صيانة الموقع وزراعة المحاصيل ومحاكاة عمليات السير في الفضاء.

وفي حين لم تعلن الوكالة عن المبلغ الذي سيتم صرفه للمشاركين في مهمة المحاكاة، اشترطت ناسا أن يكون المتقدمون مواطنين أمريكيين وأن تترواح  أعمارهم بين 30 و55 عاماً، على أن يكونوا غير مدخنين ويجيدون اللغة الإنجليزية.

وتطالب الوكالة بحصول المتقدم على درجة الماجستير في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بالإضافة إلى عامين على الأقل من الخبرة المهنية، وما لا يقل عن ألف ساعة من قيادة طائرة أو عامين من الخبرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: نداء استغاثة تحوّل لإطلاق نار جماعي والضحية ضابطين ورجل إطفاء في ولاية مينيسوتا الأمريكية

شاهد: بقرة في ساحة القديس بطرس.. المزارعون يحضرون ضيفاً غير متوقع للبابا فرنسيس

تعرّف على مستعمرة أليكسي نافالني الجزائية: "الذئب القطبي" حيث يخيم الظلام والصقيع والتعذيب الوحشي