Newsletterرسالة إخباريةEventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

زعيم الحوثيين: أدخلنا سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر

الحوثيون في اليمن
الحوثيون في اليمن Copyright Osamah Abdulrahman/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.
Copyright Osamah Abdulrahman/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلن زعيم حركة أنصار الله الحوثيين عبد الملك الحوثي أن جماعته أدخلت سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن "هذا السلاح يقلق العدو".

اعلان

ولفت الحوثي، في كلمة له، إلى "أننا اتجهنا في جبهة اليمن إلى التصعيد في العمليات مقابل توجه العدو إلى التصعيد أكثر في قطاع غزة".

كما أوضح أن "الأميركيين فشلوا في اعتراض الصواريخ ولم يقدروا على منعها من إصابة السفن"، لافتًا إلى "أننا لا نزال نحصل على المعلومات الدقيقة بشأن السفن في البحر الأحمر رغم كل الخدع الأميركية والإمكانات الكبيرة لديهم".

وكشف أن "عملياتنا على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بلغت 183 صاروخاً وطائرة مسيرة".

وأردف قائلًا: "هناك انتصارات حقيقية كبيرة في المواجهة في البحرين الأحمر والعربي، والعمليات في البحرين العربي والأحمر مستمرة وفعالة والقادة الأميركيون يعترفون بفشلهم في منعها"، كاشفًا بأنه "تم تنفيذ 13 عمليةً نوعيةً في الأيام الأخيرة وأبرزها إغراق السفينة البريطانية وإسقاط المسيّرة الأميركية".

وقال الحوثي: "الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة يعاني أقسى أشكال المعاناة نتيجة العدوان الإسرائيلي، والاحتلال الإسرائيلي مارس كل أشكال الإبادة في غزة من القتل والتجويع".

وأضاف: "أميركا مصرة على استمرار الإبادة في غزة بالأسلحة التي تقدمها وبالتجويع الذي توفّر له الغطاء، وأكثر الدول والأنظمة والحكومات تقف متفرجة والبعض منها اتخذ موقف المتواطئ والداعم بالسر للعدو الإسرائيلي".

وإذ رأى أن "خسائر العدو الإسرائيلي الاقتصادية غير مسبوقة رغم كل ما تقدّمه له الولايات المتحدة"، أشار إلى أن "أميركا توفر أكبر غطاء لتجويع الشعب الفلسطيني في غزة حتى وصل إلى المستوى الفاضح والمحرج للدول والمؤسسات الغربية".

وتابع قائلًا: "العدو فشل في استعادة أسراه فشلاً ذريعاً رغم مضي 20 أسبوعاً من الحرب وفي نطاق جغرافي محدود".

وعن جبهة لبنان، قال الحوثي: "جبهة حزب الله في لبنان كبيرة وفاعلة ومؤثرة على العدو الإسرائيلي وتلحق الخسائر المباشرة الكبيرة به".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أعراض كورونا طويلة الأمد.. دراسة جديدة تبحث عن مسببات المرض وسبل علاجه

دون توضيح طبيعتها.. المشرعون الألمان يوافقون على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

" استهدفنا 98 سفينة منذ نوفمبر".. الحوثيون يدعون أوروبا لسحب قطعها الحربية من البحر الأحمر