حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يستهدف مدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات عند دوار الكويت

القوات الإسرائيلية تتحرك بالقرب من حدود قطاع غزة، الاثنين، 4 مارس 2024.
القوات الإسرائيلية تتحرك بالقرب من حدود قطاع غزة، الاثنين، 4 مارس 2024. Copyright Mahmoud Essa/Copyright 2024.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ150على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات القتلى والجرحى يومياً، فيما بات سكان القطاع غزة على شفا مجاعة أودت بالفعل بحياة 16 طفلاً حتى الآن.

اعلان

 شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، وسط قصف مدفعي استهدف المنازل والمناطق المأهولة ومحيط مراكز الإيواء.

على الصعيد السياسي، اختتمت أعمال اليوم الأول من نقاش الوسطاء مع حركة حماس حول مقترح "باريس 2"، مساء الأحد، في القاهرة. ومن المقرر استئناف النقاش بين حماس والوسطاء بحضور أمريكي، اليوم الاثنين، بغرض تحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

من جانبها قالت إسرائيل إنها لن ترسل أي وفد إلى العاصمة المصرية إلا بعد حصولها على قائمة كاملة بأسماء المحتجزين الإسرائيليين في غزة الذين ما زالوا على قيد الحياة.

وفي تصريح هو الأكثر حدة حتى الآن  على لسان كبار القادة في الحكومة الأمريكية، دعت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مطالبة حماس بالموافقة على "مقترح الستة أسابيع"، وإسرائيل بزيادة تدفق المساعدات إلى القطاع المحاصر دون أعذار، حيث قالت إن الأبرياء يواجهون "كارثة إنسانية".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

غضب في شوارع تل أبيب.. مظاهرات تطالب باستقالة بنيامين نتنياهو وانتقادات لكيفية إدارة الحرب على غزة

شاهد: مستوطنون يحاصرون عشرات العائلات الفلسطينية في قرية المغير ويحرقون بيوتاً ومركبات

شاهد: الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينييْن في الضفة الغربية إثر مداهمات ليلية